محليات

الشهري: سنُقيِّم برامج الصحة النفسية المدرسية لتلافي السلبيات

00

 

صراحة-متابعات: كشف المدير العام للصحة المدرسية في وزارة التربية والتعليم الدكتور سليمان الشهري، أنه سيتم إخضاع برامج الصحة النفسية المدرسية إلى تقييم شامل بهدف تعزيز الإيجابيات وتلافي السلبيات، فضلاً عن رصد أداء الوحدات الصحية المدرسية، وبحث آليات تحفيز منسوبي الوحدات الصحية.
وشدد في كلمة له خلال انطلاق ورشة تدريب المتدربين لبرنامج الصحة النفسية المدرسية الذي تنفذه الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة عسير على مستوى المنطقة، ممثلة في إدارة الصحة المدرسية بفندق قصر أبها، أمس الأول، على ضرورة الربط الإلكتروني بين المدارس لتبادل الخبرات، واستقطاب الكوادر الصحيّة ذات الكفاءة العالية، ودعم البرنامج بالمطبوعات والندوات والمؤتمرات.

من جهته، أكد مدير عام التربية والتعليم في منطقة عسير جلوي آل كركمان، أهمية دور الصحة النفسية المدرسية لارتباطها بصحة النشء من الطلاب والطالبات، فضلاً عن كون ذلك يأتي في إطار الرعاية الشاملة التي توليها وزارة التربية والتعليم في مجالات تربوية وتعليمية وصحية.
إلى ذلك، أوضح مدير إدارة الصحة المدرسية في تعليم عسير علي جمعان، أن المستهدفين في البرنامج هم أطباء وطبيبات الصحة المدرسية على مستوى منطقة عسير، ومشرفو ومشرفات التوجيه والإرشاد في تعليم عسير، واختصاصيو واختصاصيات النفسية في الشؤون الصحية بعسير، فيما بلغ عدد المتدربين 72 متدرباً.
وناقشت الجلسة الثانية مؤشرات أداء الإدارة العامة للصحة المدرسية، والأهداف المحددة والخروج بمؤشرات لرصد الأداء، واقتراح مقاييس أداء جديدة، وتقييم وتشخيص واقع الصحة المدرسية.

الشرق

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى