محليات

غداً.. الأمير سعود بن عبدالله يرعى إطلاق غرفة جدة لملتقى الابتكار وريادة الأعمال

صراحة – جدة : تحت رعاية صاحبِ السموِّ الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة، تطلق غرفة جدة غداً، فعاليات ملتقى الابتكار وريادة الأعمال بعنوان “الابتكار نحو الريادة”؛ بالتزامن مع أسبوع ريادة الأعمال العالمي؛ بمشاركة منشآت الأعمال والمستثمرين والداعمين لريادة الأعمال، وذلك بفندق بارك حياة.
ويلامس الملتقى الذي تستمر فعالياته يومين؛ “رؤية المملكة 2030” في ترسيخ ثقافة الابتكار وريادة الأعمال، وإسهامها في دفع عجلة التنمية الوطنية،مركزاً على تثقيف المجتمع حول هذا المفهوم والسعي لإيجاد حلولٍ مبتكرة من خلال حصيلة 15 ورشة عمل لـ 500 مستفيد ومستفيدة، وجلسات حوارية في موضوعات الإبداع والابتكار، والملكية الفكرية، والصناعة.
ويعمل الملتقى على تمكين أصحاب الأفكار والابتكارات من خلال الجلسات الاستشارية يحضرها مختصون في مجالات ريادة الأعمال والتقنية والصناعة، والتفاعل من خلال عرض المشروعات والابتكارات في المعرض المصاحب للملتقى الذي يحظى بمشاركة 20 مبتكراً من رواد ورائدات الأعمال؛ حيث يسهم في تطوير الأفكار واختيارها على أرض الواقع.
ويسعى الملتقى إلى جذب أكثر 10 آلاف مبتكر من رواد ورائدات الأعمال، وأصحاب الأفكار والمخترعين، ومجتمع الأعمال والمستثمرين؛ إلى جانب تخصيص حيز من فعالياته لحلقات نقاش حول الابتكار في الصناعة؛ تشارك فيها وزارة الصناعة والثروة المعدنية،وبمشاركة صاحبِ السموِّ الأمير فهد بن منصور آل سعود رئيس اتحاد رواد أعمال الشباب في قمة العشرين، وعمداء كليات إدارة الأعمال والأكاديميين والمختصين في مجالات الابتكار وريادة الأعمال، وممثلي منشآت وقطاعات الأعمال المختلفة.
وتضم الحلقات النقاشية بالملتقى موضوعات تنافسية ريادة الأعمال، ورواد الأعمال بين الواقع والمأمول في ظل “رؤية المملكة 2030″، فيما تلامس ورش العمل المختصة، التقنية والطاقة والبيئة وريادة الأعمال.

الان .. تابعنا عبر تيليجرام 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى