محليات

العيادات المتنقلة لتجمع القصيم الصحي تقدم خدماتها لأكثر من 11 ألف مستفيد

صراحة – بريدة: كشف تجمع القصيم الصحي أن عدد المستفيدين من الخدمات العلاجية والاستشارية للعيادات الطبية المتنقلة في مختلف المحافظات والمراكز الطرفية بمنطقة القصيم منذ بداية تدشين الخدمة في فبراير الماضي بلغ 11107 مستفيد، موزعين على القرى والهجر التي تمت زيارتها عبر فرق العيادات الطبية المتنقلة والتي بلغت 69 قرية وهجرة.

وأبان التجمع أن عدد من تم إحالتهم للمستشفيات لاستكمال العلاج بلغ 542 مستفيداً، كما بلغ عدد المحصنين بالتطعيمات الأساسية للأطفال 90 طفلاً، وعدد من تم تحصينهم بلقاح كورونا 107 مستفيدين ، وبتطعيمات الإنفلونزا الموسمية 626 مستفيداً.

وأكد التجمع حرصه إلى الوصول لكافة المستفيدين وتسهيل حصولهم على الخدمات الصحية في جميع أنحاء المنطقة، وتسخير كافة الإمكانيات المتاحة لخدمة المرضى وراحتهم في مقر إقامتهم بالمراكز الطرفية التي لا يتواجد بها مركز صحي.

وأضاف التجمع أن العيادات المتنقلة تهدف إلى تقديم الخدمات العلاجية والاستشارية للمستفيدين في جميع المحافظات والمراكز الطرفية بمنطقة القصيم، والتي تشمل مجموعة من العربات الكبيرة والمتوسطة الحجم، وتضم عيادات طب الأسرة، ورعاية الأمومة، والطفل السليم، والتطعيمات ومكافحة الأمراض المعدية، والتوعية الصحية، وطب الأسنان، وخدمات المختبر، وخدمات الأشعة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى