محليات

وكيل النيابة العامة في زيارة لجناح الرئاسة العامة لشؤون الحرمين بمعرض الكتاب

صراحة- مكة المكرمة:

زار وكيل النيابة العامة الشيخ شلعان بن راجح الشلعان جناح الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بمعرض الكتاب المقام بالرياض، وكان في استقباله فضيلة وكيل الرئيس العام لشؤون المكتبات والبحث العلمي الدكتور أحمد الشويعر، وسعادة وكيل الرئيس العام للمعارض والمتاحف المهندس ماهر الزهراني .

واطلع الشلعان على ما يحتويه المعرض من إصدارات علمية تتعلق بالبحوث المتعلقة بالمسجد الحرام والمسجد النبوي والتراث المخطوط، وعدد من الإنتاجات العلمية المتعلقة بالفضائل والأحكام والمسائل الشرعية الخاصة بالحرمين الشريفين.

كما اطلع على الجناح وما يضمه من محتويات؛ خصوصاً القسم الخاص بمقتنيات مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة، حيث استمع سعادته إلى مراحل صناعة كسوة الكعبة المشرفة، وما يحويه المجمع من أقسام وآليات وأجهزة حديثة متطورة في الحياكة والنسيج والصباغة.

وشكر وكيل النيابة العامة القائمين على الجناح من منسوبي المعرض لما يقدمونه من إثراء معرفي ومعلومات قيمة عن تطور العناية بالحرمين الشريفين، وأشاد بتفاعل المرتادين مع محتوياته وجذبه لمختلف فئات الزائراين، كونها تحكي جانباً من العناية والرعاية التي توليها المملكة العربية للحرمين الشريفين منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن -رحمه الله- إلى العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-.
زر الذهاب إلى الأعلى