محليات

وزير الحج يدشن ورشة العمل الثانية لتحسين الخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين

2015-02-24_065623

 

صراحة – واس :  دشن معالي وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار اليوم, فعاليات ورشة العمل الثانية لتحسين خدمة النقل المقدمة لضيوف الرحمن، بفندق الانتركونتننتال بجدة.
وأوضح معاليه أثناء افتتاح أعمال الورشة أن الهدف من أعمال الورشة تكوين شراكة حقيقية مع مؤسسات الطوافة، والنقابة العامة للسيارات، ليتم خلالها تبادل الآراء والأفكار، والخروج بحلول سريعة وبسيطة، وتطوير الخدمات المباشرة المقدمة للحجاج والمعتمرين، مشيراً إلى أن الوزارة تسعى لتوفير البيئة والمناخ المناسبة لكل من يعمل في راحة الحاج والمعتمر والزائر، وتمكينه من أداء نسكه بكل يسر وسهولة.
من جانبه استعرض مدير المشاريع بوزارة الحج حاتم الصايغ نموذج الاستراحات المعدة للحجاج والمعتمرين، التي تشتمل على جميع الخدمات من محطة وقود ومطعم ومسجد ومستوصف وفندق وتموينات.
وتناول المشرف العام على التخطيط والتطوير والدراسات الدكتور محمد سمسم ما أوصت به اللجنة التنفيذية لمراقبة نقل الحجاج بمنع حافلات نقل الحجاج من السفر بين المدينة المنورة ومكة المكرمة بعد الساعة 11 ليلا منذ عام 1428هـ وحرصاً على سلامة ضيوف الرحمن إلى أن يستأنف النقل بعد صلاة الفجر حيث تم مسبقاً تقييم القرار من خلال لجنة الحج بالمدينة المنورة .
وقدم رئيس جغرافية وحدة العلوم والتقنية بالوزارة المهندس يوسف البطحي شرحاً حول الوحدة, متضمناً قيام الوحدة ببناء قاعدة معلومات لمدن الحجاج والمشاعر المقدسة، التي تخدم أعمال وزارة الحج، وتمكن قطاع النقل القيام بالأعمال التطويرية الداعمة للقطاع عن طريق تعزيز القدرات التقنية وجمع وتحديث البيانات المكانية, مبيناً أنه من خلال هذه القاعدة الجغرافية تتمكن وزارة الحج من التطوير والتحسين بالتكامل مع شركات النقل، بإدراج البيانات المكانية الخاصة بكل شركة، من أجل دعم عملية مراقبة ومتابعة المركبات، والإرشاد الآلي في عمليات نقل الحجاج.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى