محليات

فتح باب القبول في الدراسات العليا بجامعة القصيم

سناب صحيفة صراحة الالكترونية

صراحة – محمد المحسن :

أعلنت عمادة الدراسات العليا بجامعة القصيم عن فتح باب القبول ببرامج الدراسات العليا (ماجستير ودكتوراه ) للعام الجامعي 1434 / 1435 هـ وذلك اعتباراً من بداية دوام يوم السبت 2 صفر 1434 هـ وحتى يوم الجمعة الموافق 20 ربيع الأول 1434 هـ ، صرح بذلك وكيل عمادة الدراسات العليا للقبول والتسجيل بجامعة القصيم الدكتور محمد الدغيري.

 

وقال الدغيري أن جامعة القصيم افتتحت للعام الجامعي القادم أربعة برامج جديدة في الدراسات العليا هي ماجستير الأنظمة الذي تقدمه كلية الشريعة والدراسات الإسلامية لأول مرة ، وثلاثة برامج ماجستير في كلية الهندسة في الهندسة الميكانيكية والمدنية والكهربائية.

 

وذكر الدغيري أن بوابة القبول والتسجيل والبرامج المتاحة للقبول واختبارات القبول التي تشترطها الأقسام ستكون على موقع الجامعة الرئيس وموقع عمادة الدراسات العليا ، ويمكن للطلاب والطالبات مراجعة الشروط والوثائق المطلوبة على موقع العمادة www.gsd.qu.edu.sa .

وأوضح الدكتور محمد الدغيري أن العمادة تشترط على جميع المتقدمين والمتقدمات في جميع برامج الماجستير والدكتوراه اختبار القدرات العامة للجامعيين الذي يعقده المركز الوطني للقياس والتقويم.

 

وقال الدكتورالدغيري أن على الطالب والطالبة مسؤولية دخول اختبار القدرات للجامعيين ومراجعة الموقع الإلكتروني للمركزالوطني للقياس والتقويم لمعرفة مواعيد الاختبار و دخوله قبل وقت كاف من موعد القبول في عمادة الدراسات علما بأن مركز القياس الوطني نفسه يعقد اختبار الكفايات في اللغة الإنجليزية STEP والذي تشترطه بعض الأقسام العلمية كبديل لاختبار التوفل.

 

وأوضح الدكتور الدغيري أن عمادة الدراسات العليا قد أعلنت أكثر من مرة أنها تقبل فقط الاختبار العالمي للتوفل وتنبه الطلاب والطالبات في الأقسام العلمية التي تشترط اختبار التوفل TOEFL أن التوفل المحلي والذي يأتي تحت اسم TOEFL ITP (Institutional Testing Programme) غير معترف به في جامعة القصيم وغير صالح للتقدم للدراسات العليا.

 

وأوضح الدكتور الدغيري أن عمادة الدراسات العليا تستقبل أيضا طلبات القبول من طلاب المنح غير السعوديين ويمكن معرفة شروط القبول والوثائق المطلوبة في موقع عمادة الدراسات العليا .

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى