محليات

بلدية المسفلة بمكة المكرمة تنفذ جولات تفتيشية وتصادر كميات من المواد الغذائية الفاسدة

امانة مكة

صراحة – مكة المكرمة : صادرت بلدية المسفلة الفرعية بمكة المكرمة أمس (1500) من الدواجن، وكميات كبيرة من الخضار والفواكه والأسماك الفاسدة، بعد جولة تفتيشية نفذتها الفرق الرقابية بالبلدية، في حي النكاسة بمشاركة عدد من الجهات الأمنية.


وأوضح رئيس بلدية المسفلة الفرعية المهندس غازي بن عبد الخالق الحربي، أن البلدية شكلت لجنة مشتركة مكونة من مندوبي ومراقبي البلدية، وعدد من أفراد الجهات الأمنية، لمتابعة أوضاع المواقع والأسواق الشعبية التي تمارس البيع العشوائي، والقيام بالجولات الميدانية على المواقع التي تكثر فيها المخالفات والعشوائيات.


وأكد أن البلدية عمدت على تكثيف مراقبة الأسواق التجارية والغذائية عبر العديد من اللجان والفرق الميدانية التي جرى تشكيلها لهذا الغرض, والتأكد من سلامتها وسلامة المعروضات الغذائية باستمرار ومتابعة تنفيذ الاشتراطات الصحية ومنع انتشار الظواهر السلبية, مشددًا على أن البلدية لن تتوانى عن تطبيق لائحة الجزاءات على المخالفين للاشتراطات الصحية.


من جانبه أبان رئيس قسم مراقبة ا?سواق التجارية ببلدية المسفلة أحمد سعيد الصاعدي، أن البلدية قامت بتجهيز فرق اللجنة وتزويدها بعدد من المعدات الثقيلة والعاملين، بالتنسيق مع إدارة النظافة والجهات المعنية، لتنفيذ الحملة التي نتج عنها مصادرة حوالي (100) عربة للبيع المتجول، وكميات غير صالحة من الخضار والفواكه، و(400) صندوق من الدواجن، و(30) صندوق من الأسماك، وجرى إتلافها وفق الطرق المتبعة.
وأكد استمرار البلدية في تنفيذ حملاتها التفتيشية على جميع الأسواق خاصة أماكن البيع العشوائية، للقضاء على هذه الظواهر السلبية بشكل نهائي.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى