المقالات

” أكاذيب العالم في أسبوع”

١- اللقاح مقابل الأسيرة :- بدأت مقايضات اللقاحات بين إسرائيل والنظام السوري فقد وافقت إسرائيل تقديم اللقاحات لرئيس النظام السوري وعائلته وبلاطه مقابل الأسيرة الإسرائيلية. إسرائيل المواطن أولا.
٢- النازحين والابتزاز :- نزوح المواطنين من مدنهم الى مخيمات اللجوء اصبح مصدر دخل كبير لشيوخ القبائل والمتنفذين في اليمن . لماذا نزح اهل مأرب منها ؟
٣- اما نحن او الفوضى :- هذا شعار الاخونجي الغنوشي اما ان يسيطر الإخوانية على تونس والا الفوضى العارمة. ياتوانسه اتقوا الله . انتم على شفا حفرة من النار انقذوا أنفسكم منها .
٤- صافر لازال يزافر :- قام المجوس الإيرانيون وبتغطية كامله من الأمم المتحدة بتحريك خزان صافر في مياه البحر الأحمر تحدياً لدول العالم وخاصه الواقعة على ضفاف البحر الأحمر . من يستطيع؟
٥- صراع بورسودان :- التسابق على السيطرة على الموانئ الاستراتيجية في البحر الأحمر دفع بالأمريكان والروس لأرسال سفنهم البحرية الى بورسودان في آن واحد . الامريكان هم اسياد البحر الأحمر بعد مسرحية القرصنة والروس لديهم اتفاقيه مع البشير لمدة ٢٥ سنه لإقامة قاعده عسكريه في بورسودان . الغريب ان السودانيين استقبلوا الطرفين استقبال رسمي!
٦-اسرائيل تدك معاقل المجوس في سوريا :- لا يفل الحديد الا الحديد . إسرائيل تدمر مواقع وقوات المجوس الإيرانيين وحزب الآت في دمشق . بسبب اعتداء بسيط على سفينه إسرائيلية .
٧-مؤتمر اللصوص :- الأمم المتحدة تعقد مؤتمر في جنيف للمانحين تقول انها بحاجه الى ٤ مليارات لمساعدة اليمنيين والغذاء العالمي يحتاج الى ٢ مليار دولار  لمساعدة اليمنيين. انا اعتقد لو انسحبت الأمم المتحدة من اليمن لانتهت تقريباً ثلاثة ارباع الازمه اليمنية. استلمت الأمم المتحدة ٣٠ مليار دولار منذ عام ٢٠١٥ م اين هذه الأموال اين ذهبت ؟ هل يستطيع احد الإجابة . ماذا قدمت الأمم المتحدة حتى توقف المجاعة . الدول التي قدمت دعم للأمم المتحدة يجب ان تحاسبها وتطالب بالشفافية حيال ما تم صرفه وكيف. جميع من تحدثوا في المؤتمر واولهم امين عام الأمم المتحدة لم يذكروا دور السعودية الإنساني وما يقوم به مركز الملك سلمان للإغاثة . بل لم يذكر أحدا منهم ان الحوثيين هم سبب المجاعة ومعاناة الشعب اليمني. لم يذكر أحدا منهم اعتداءات الحوثي على السعودية بالصواريخ الإيرانية . هل قدمت ايران أي دعم سواءً في المؤتمر او غيره غير السلاح والصواريخ والطائرات المسيرة لاستهداف السعودية. ام الجميع ينتظر  كرم الكرماء. المشكلة ان كرم السعودية يقابل بالجحود. السلاح يهرب للحوثيين امام انظار الأمم المتحدة. ووقوفها دائماً بجانب الحوثيين شجعهم على التمادي في عدوانهم . الأمم المتحدة هي سبب تفاقم واطالة الازمات في الشرق الأوسط . من المفترض ان يتم رفض دورها اذا لم تكن على قدر المسؤولية.
٨- شراء الذمم :- دفعت تركيا ملايين الدولارات لبعض أعضاء مجلس النواب الليبي لتعطيل التصويت للحكومة الجديدة . ليس غريب على خونة الأوطان في كل مكان وزمان .
٩- شر البلية ما يضحك . حتى المتحدثة باسم البيت الأبيض صابها الخرف تقول الحرس الثوري في السعودية. كل هذا حقد على السعودية حتى الحرس الثوري خليتوه في السعودية . هذا العداء يزيدنا قوه للوقوف في وجوهكم.
١٠- أيها المسلمون ادعموا البلوش و الاهوازيين لزلزلت المجوس الإيرانيين . هل يصل النداء؟
١١- ذر الرماد في العيون :- البيت الأبيض سيصدر عقوبة بحق اثنين من قيادي الحوثي وسيراقبون سلوك الحوثي . وتأكيداً لكذبهم وتضليلهم ان وفداً أمريكيا التقى قادة الحوثيين في مسقط الثلاثاء. نحن من يعاقب ونحن من يراقب ياسيد جوزيف بايدن.
١٢- كنت اود ان اكتب ولو ملاحظه جديده عن اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة لكنني خجلت والله خجلت. فعلاً كغثاء السيل.
١٢- التحالف الشيعي المسيحي :- بابا الفاتيكان فرانسيس يزور المرجع الشيعي المجوسي في النجف وهذه اول مره يلتقي فيها الزعامات المجوسية المسيحية.
١٣- الخلاصة :- لماذا يعتبر العالم الطيبة ضعف وخنوع والاستجابة للنداء ضحك على الذقون. متى نعي ذلك . الاقربون أولى بالمعروف.

الدكتور / سعد بن عبدالعزيزالعوده
٢٠٢١/٣/٦ م

 

زر الذهاب إلى الأعلى