حول العالم

المرصد: مقتل قيادي بريطاني في الدولة الإسلامية في ضربات أمريكية للرقة

233074781950

صراحة – وكالات : قال المرصد السوري لحقوق الإنسان يوم الجمعة إن قياديا بريطانيا في تنظيم الدولة الإسلامية وثلاثة متشددين أجانب آخرين قتلوا في ضربات جوية بقيادة الولايات المتحدة لمدينة الرقة بشمال سوريا.

كان مسؤول أمريكي قال إن ضربة بالمنطقة أدت ربما إلى مقتل المتشدد البريطاني المعروف باسم “الجهادي جون” الذي ظهر في مقاطع فيديو لذبح رهائن أمريكيين وبريطانيين.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لرويترز إن سيارة تقل أربعة قياديين أجانب بالتنظيم بينهم الجهادي جون أصيبت في الضربات الأمريكية التي وقعت بالقرب من مبنى محافظة الرقة.

وأضاف أن كل المصادر هناك قالت إن جثة جهادي بريطاني كبير ترقد في مستشفى الرقة‭‭ ‬‬وأكدت أنها جثة الجهادي جون لكنه قال إنه ليس بوسعه شخصيا تأكيد النبأ.

وقال مسؤولون أمريكيون إن الولايات المتحدة نفذت ضربة جوية في سوريا يوم الخميس لاستهداف الجهادي جون الذي تم تحديد هويته ويدعى محمد الموازي ويحمل الجنسية البريطانية.

وذكرت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أنها لا تزال تقيم فعالية الضربة بمدينة الرقة السورية.

وإذا تأكد مقتل الجهادي جون فإنه سيكون حجر زاوية مهما في الحملة التي تقودها الولايات المتحدة ضد التنظيم المتشدد وسيأتي بعد أكثر من عام على تعهد الرئيس الأمريكي باراك أوباما بتحقيق العدالة عقب قتل رهائن أمريكيين.

وظهر الجهادي جون في مقاطع فيديو متشحا بالسواد وملثما وأصبح رمزا لوحشية التنظيم المتشدد وأحد أبرز المطلوبين في العالم.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى