اقتصاد

فوربس: stc الأولى بالشرق الأوسط وإفريقيا وتتقدم 7 مراكز عالمياً لعام 2022

صراحة – الرياض: احتلت stc المركز الأول بقائمة شركات الاتصالات وتقنية المعلومات في تصنيف مجلة فوربس لمنطقة الشرق الأوسط وافريقيا بنمو قيمة علامتها التجارية بنسبة 16٪ على أساس سنوي لتصل إلى 10.6 مليار دولار، كما تقدمت stc الممكن الرقمي السعودي سبع مراكز عالمياً لتحتل المرتبة 184 من حيث ترتيب العلامات التجارية الأكثر قيمة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا لعام 2022.

ويأتي هذا التصنيف المتقدم عالمياً تتويجا لإنجازات الشركة مؤخرا، خصوصا بعد نجاح الطرح العام الثانوي لـ 100.2 مليون سهم والتي تمثلت بـ 5.01% من أسهمها من قبل صندوق الاستثمارات العامة. ومثل ذلك الطرح إنجازاً مهماً لشركة stc  كشركة مساهمة، حيث أدي إلى تعزيز سيولة أسهمها وجعلها في متناول مجموعة أكبر من المستثمرين، وتنوع استثماراتها واستراتيجيتها في الاستثمار بالمجالات المتعددة ومنها مجال التقنية المالية “فنتك” بعد حصول  stcpay على ترخيص البنك المركزي السعودي (ساما) كبنك رقمي. 

كما قامت بإنشاء أكبر مشروع مركز بيانات في المنطقة بمساحة تتجاوز 180000 متر مربع في المرحلة الثالثة ضمن 16 مركزاً للبيانات والتي ضمت 17000 وحدة تخزين، تخدم 8 مواقع متوازية موزعة على 6 مدن.

ويعكس تحقيق مجموعة stc   هذا التصنيف، التأكيد على نجاح استراتيجيتها والتي تواصل تنفيذها، من خلال التركيز على توفير تجربة متميزة للعملاء وريادة نمو السوق حيث استطاعت الاستمرار في المحافظة على ريادتها وتعزيز قوة علامتها التجارية في المملكة والمنطقة، مستندة على عدة مسارات غير تقليدية لإثراء تجربة عملائها بالحلول والخدمات الرقمية خاصة ما حققته من إنجازات في عام 2021.

وياتي هذا التصنيف بعد تصنيف براند فايننس للعلامات التجارية الصادر مؤخراً والذي تصدرت stc   العلامات التجارية الأعلى قيمة في قطاع الاتصالات وصنفت الأقوى على مستوى الشرق الأوسط للعام الثاني على التوالي، بنمو نسبته 32٪ في قيمة العلامة التجارية منذ تغيير العلامة التجارية في عام 2019 حيث شهدت تحسيناً في تصنيف العلامة التجارية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com