محليات

انطلاق منتدى فرص الأعمال السعودي المصري في القاهرة السبت القادم

وزارة التجارة والصناعة

صراحة – الرياض:  تنظم وزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع وزارة الزراعة منتدى فرص الأعمال السعودي المصري الثاني في العاصمة المصرية القاهرة يوم السبت القادم، وذلك أثناء زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود يحفظه الله إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة التي ستبدأ يوم غد الخميس .

ويشهد المنتدى مشاركة معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور  توفيق بن فوزان الربيعة ، ومعالي وزير الزراعة الدكتور عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي، فيما يشارك من الجانب المصري كل من معالي وزير التجارة والصناعة المصري الدكتور طاهر قابيل ومعالي وزير الاستثمار السيدة داليا خورشيد، كما يشهد مشاركة عدد من المسؤولين والمختصين ورجال الأعمال في البلدين.

ويهدف المنتدى إلى بحث فرص الأعمال السعودية المصرية، ومقومات الاستثمار في المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية في قطاعات الاستثمار الزراعي، والصناعات الغذائية الزراعية، والتجارية والصناعية، والطاقة المتجددة.

كما تنظم هيئة تنمية الصادرات السعودية معرض مصاحب لتسويق المنتجات السعودية، بما يحقق وصول أفضل للمنتجات الوطنية خارج المملكة، وذلك بهدف إيجاد فرص نوعية للمنتجات السعودية وبما يحقق انفتاحاً أشمل على الأسواق العربية والدولية.

ويستعرض منتدى فرص الأعمال السعودي المصري أبرز المشاريع الاستثمارية الحالية والمستقبلية والتي يمكن أن يشارك فيها المستثمرون من القطاع الخاص في كلا البلدين، وتوضيح الحوافز والمميزات التشجيعية التي تقدمها حكومة البلدين للمستثمرين للدخول في مشاريع استثمارية مشتركة.

ويناقش المنتدى أيضاً جذب المستثمرين من الداخل والخارج لتحقيق استثمارات مستدامة في المجالات المختلفة، إضافة إلى تبادل الخبرات والمعرفة الإنسانية في كافة محاور المنتدى بما يحقق تنمية اقتصادية مستدامة في البلدين.

زر الذهاب إلى الأعلى