محليات

أمانة الرياض تطلق حملة نظافة المليون السابعة (برّ بلا نفايات) في الثمامة

meleon_clean2صراحة – إبراهيم العذيقي : تنظم أمانة منطقة الرياض ممثلة في الإدارة العامة للنظافة حملة نظافة المليون السابعة تحت (شعار بر بلانفايات) لتوعية ونظافة عدد من المتنزهات البرية المحيطة بمدينة الرياض والتي ستنطلق بمنطقة الثمامة الاسبوع المقبل يومي الخميس والسبت الموافق الثاني عشر والرابع عشر من جماد الاولى الحالي  .

ووضعت الأمانة موقعاً محدداً لانطلاق الحمله وذلك قبل دوار العويضة في الجهة اليسرى للقادم من الرياض بمحاذاة سور المطار من جهة الشرق .

وخصص يوم الخميس ( لطلاب المدارس ) الذي سيشاركون مع اساتذتهم في حملة المليون التوعوية ، فيما خصص يوم السبت لمنسوبي الأمانة والجهات الأخرى والقطاعات الخاصة للمشاركة في تنظيف المنتزهات البرية .

ويأتي ذلك وفق توجيهات معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل من أجل الحفاظ على نظافة المنتزهات البرية وتوعية أفراد المجتمع من المواطنين والمقيمين بأهمية المحافظة على نظافة الأماكن العامة ولتوفير البيئة الصحية السليمة .

يذكر أن أمانة الرياض نفذت عدداً من برامج التوعية المتخصصة التي تهدف لرفع الوعي الإجتماعي بأهمية الحفاظ على نظافة البيئة بشكل عام ورفع مستوى النظافة في البيئة، ومن أهمها برنامج التوعية البرية وبدأ عام 1424هـ وبرنامج التوعية الطلابية وبدأ عام 1428هـ وبرنامج عين النظافة وبدأ عام 1427هـ وبرنامج الأنشطة المتنوعة، وبدأ عام  1425هـ وبقيت هذه البرامج مستمرة حتى الان .

زر الذهاب إلى الأعلى