محليات

في ختام موسمها الثالث.. كروز السعودية تستقبل سفينة “فايكنج مارس” السياحية

صراحة – جدة :

اختتمت شركة “كروز السعودية Cruise Saudi” – المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة – موسمها الثالث 2022 – 2023م باستقبال السفينة السياحية الفاخرة “فايكنج مارس Viking Mars” النرويجية – الحائزة على العديد من الجوائز منذ تدشينها عام 2022م – وعلى متنها 917 سائحا، وذلك بميناء جدة الإسلامي.
وتعد هذه الزيارة الأولى لسفينة “فايكنج مارس” إلى سواحل المملكة، ضمن مسارها الممتد لعشرين يوماً، والذي بدأ بمدينة “مومباي” بالهند في 3 مايو الجاري، لينتهي في ميناء “بيرايوس” في العاصمة اليونانية أثينا.
وأقيمت بهذه المناسبة ُمراسم تبادل الدروع اتباعاً للتقاليد العالمية في مجتمع الرحلات البحرية السياحية، بحضور فريق “كروز السعودية” وقبطان سفينة “فايكنج مارس”، بينما استمتع الركاب بجولاتهم في مدينة جدة والتجول في شوارعها التي تتميز بمزج عبق الماضي برونق الحاضر، والأسواق التقليدية واشهى المأكولات الشعبية، إضافة إلى المنازل القديمة التي تتفرد بالرواشين الخشبية.
وصممت كروز السعودية – بالتعاون مع منظمي الجولات السياحية – جولة خاصة للركاب النساء فقط، تأخذهم أولا في جولة تعريفية في شوارع جدة التاريخية بشرح مرشدة سياحية سعودية، ثم يقضون تجربة التعرف عن كثب على حياة المرأة السعودية من خلال قضاء وقت داخل إحدى بيوت جدة التاريخية المرممة، للتعرف على العادات والتقاليد والأزياء النسائية الشعبية التقليدية ومراسم تجهيز القهوة السعودية وغير ذلك الكثير.
وأعربت الرئيس التنفيذي لإدارة وتشغيل الأصول في كروز السعودية باربرا بوزيك، عن اعتزازها بثقة ودعم شركة “فايكنج مارس” لكروز السعودية في رحلتها نحو تطوير قطاع الرحلات البحرية السياحية في المملكة كقطاع جديد وواعد، مشيرة إلى أن سفينة “فايكنج مارس” تعد الثالثة ضمن أسطول شركة فايكنج التي تضيف المملكة ضمن مسار رحلتها”.

زر الذهاب إلى الأعلى