الاخبار الرياضية

الجولة العاشرة من دوري ركاء لأندية الدرجة الأولى تبدأ غدا بأربع مواجهات

Rukaa_pro

صراحة – الرياض : تبدأ مساء غد الجولة العاشرة من دوري ركاء لأندية الدرجة الأولى بأربع مواجهات، يستضيف في أولاها الكوكب صاحب المركز العاشر بـ 10 نقاط الوحدة المتصدر بـ 19 نقطة على ملعب نادي الشعلة بالخرج.
ويسعى الفريق الوحداوي لتعزيز صدارته وحصد النقاط الثلاث، بعد أن أقصى الخليج من الصدارة في الجولة الماضية واستطاع أن يفوز عليه بهدفين نظيفين ، في حين يأمل فريق الكوكب الخروج من اللقاء متعادلاً على أقل تقدير للابتعاد عن المراكز المتأخرة.
وفي اللقاء الثاني يلتقي فريق الجيل الذي يحتل المركز الحادي عشر في سلم الترتيب بـ 9 نقاط مع فريق الخليج الثاني بـ 17 نقطة على ملعب نادي الفتح بالأحساء.
ويتطلع فريق الخليج للخروج في هذه المباراة فائزاً متوجاً بالنقاط الثلاث، للحاق بالوحدة المتصدر، فيما يسعى الجيل إلى تحقيق الفوز أو التعادل والابتعاد عن المراكز الأخيرة نظراً للتقارب النقطي بين فرق المؤخرة.
ويلتقي الأنصار مع أحد على ملعبه في المدينة المنورة في ثالث مواجهات الجولة، بعد أن حقق الأنصار في الجولة الماضية فوزاً ثميناً على فريق الرياض وتقدم إلى النقطة السابعة في المركز الخامس عشر ، أما أحد فطموحه في الوقت الحالي الهروب إلى منطقة الأمان في سلم الترتيب، حيث يحتل المركز الرابع عشر بـ 8 نقاط، وذلك يتطلب الفوز بنقاط اللقاء.
ويواجه الرياض صاحب المركز السادس بـ 14 نقطة على ملعب الأمير تركي بن عبدالعزيز بالرياض نظيرة أبها الذي يبحث عن تحسين أوضاعه داخل المستطيل الأخضر والعودة مجدداً لمستوياته المعهودة في المواسم الماضية، إلا أن الرياض بدوره يدخل اللقاء وهو ينظر إلى المراكز المتقدمة ويتطلع لخطف الفوز والنقاط الثلاث.
وسيشهد بعد غدٍ الجمعة استكمال مواجهات الجولة العاشرة بلقاء الطائي الثالث بـ16 نقطة بالوطني التاسع بـ 12 نقطة على ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية في حائل، حيث سيدخل الطائي المباراة بكل قوة لتحقيق الفوز وتعويض تعادله مع حطين في الجولة الماضية ، أما الوطني الذي خسر مباراته الماضية أمام الحزم سيحاول المحافظة على شباكه والخروج بنتيجة إيجابية.
وفي اليوم ذاته يلتقي هجر والقادسية على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، وهو لقاء يدخله هجر وفي رصيده 16 نقطة رابعاً بفارق نقطة على القادسية الخامس، وينتظر الجمهور الرياضي مواجهة قوية بين الفريقين لتقارب مستواهما ووضعهما في سلم الترتيب.
كما يلتقي حطين والحزم على مدينة الملك فيصل بن عبدالعزيز الرياضية بجيزان، ويدخل الفريقان اللقاء بأوضاع متشابهة، لاسيما وهما يعانيان من فقد الكثير من النقاط خلال الجولات الماضية، إذا ما أخذ في الاعتبار وضع حطين الذي قد يكون الأسوأ في المركز الأخير بـ 4 نقاط ويسعى إلى مداواة جراحه والخروج من دوامة الخسائر، على حساب الحزم صاحب المركز الثالث عشر بـ 8 نقاط، الذي حقق بالجولة الماضية فوزاً ثميناً على منافسة الوطني ويأمل في استغلال مستوى حطين والظفر بالنقاط الثلاث .
وفي اللقاء الأخير يواجه الباطن صاحب المركز السابع بـ 13 نقطة نظيرة الدرعية الثامن بفارق نقطة واحدة عن الباطن على ملعب إدارة التعليم بحفر الباطن، وسط أجواء ينتظر أن تشهد تنافساً كبيراً في ظل التقارب النقطي بينهما.

زر الذهاب إلى الأعلى