حول العالم

قوات الاحتلال تنفذ 260 اعتداء على الصيادين الفلسطينيين في غزة

صراحة – وكالات : اعتدت بحرية قوات الاحتلال الإسرائيلي على الصيادين الفلسطينيين قبالة شواطئ مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة .
ووثق مركز حقوقي تنفيذ قوات الاحتلال 360 اعتداء على الصيادين في قطاع غزة منذ بداية العام الحالي نتج عنها إصابة 24 صيادًا واعتقال 59 آخرين ومواصلة منع تصدير أسماك القطاع للضفة الغربية منذ عدة أيام .
وفي طولكرم بالضفة الغربية اعتدى مستوطنون على المزارعين وأتلفوا محاصيلهم وذلك بعد اقتحام المنطقة بحماية من قوات الاحتلال التي تواصل إغلاق بلدة كفل حارس بسلفيت وشنت حملة دهم واسعة في البلدة .

وفي سياق متصل، دعت الخارجية الفلسطينية، المجتمع الدولي بضرورة التدخل العاجل للضغط على الاحتلال الإسرائيلي باعتباره قوة احتلال وفقاً للقانون الدولي لوقف اعتداءات منظمات المستوطنين المتصاعدة على الشعب الفلسطيني.
وقالت الخارجية الفلسطينية في بيان لها إن الاحتلال يتحمل المسؤولية كاملة عن اعتداءات المستوطنين التي ترقى لجرائم حرب وتهدد حياة الفلسطينيين، مؤكدة أن تلك الاعتداءات تتم بحماية كاملة من قوات الاحتلال التي توفر الغطاء لمنظمات المستوطنين لتنفيذ هجماتهم وتقوم بتمويلها.
وأشارت إلى أن اعتداءات المستوطنين تتم بتوزيع مفضوح للأدوار بين المستوطنين وقوات الاحتلال؛لتحقيق أهداف استعمارية استيطانية وقمع الفلسطينيين وفرض المزيد من العقوبات الجماعية والتضييق عليهم وشل قدرتهم على الحركة والتنقل للوصول لمدنهم وقراهم ومزارعهم، في محاولة لقطع علاقتهم بأرضهم؛ لتسهيل منحها للمستوطنين، مؤكدة أن كل ذلك لن يمنع الفلسطينيين من مواصلة الصمود على أرضهم والتصدي لمخططات الاحتلال الاستيطانية.

الان .. تابعنا عبر تيليجرام 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى