محليات

خطة لزيادة رواتب المؤذنين والأئمة والخطباء

وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل

 

صراحة – متابعة : أعتمدت وزارةُ الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد خطةً لتحسين رواتب المؤذنين والخطباء والأئمة، على مستوى المملكة، وقال الدكتور سليمان بن عبد الله أبا الخيل (وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد) إن هذه الخطة تأتي ضمن 50 مشروعًا نموذجيًّا اعتمدتها الوزارة، من بينها تخصيص ثلاثة آلاف وظيفة إمام وخطيب على مستوى الوزارة بما فيها فرع مكة.

مؤكدًا أن الوزارة ستعتني بجامع التنعيم وما يحتاجه من خدمات متعددة، مبينًا أنه تم اعتماد إنشاء ميقات ذات عرق وفق جودة عالية.

جاء ذلك خلال لقاء “أبا الخيل” مع مديري إدارات الأوقاف والمساجد والدعوة والإرشاد ومديري مراكز الدعوة والإرشاد وخطباء الجوامع ومديري المكاتب التعاونية بمنطقة مكة المكرمة، وذلك في جامع الراجحي بمكة مساء أمس، بحسب “المدينة”، الأربعاء (12 يناير 2015).

وكشف “أبا الخيل”، خلال اللقاء عن إقرار حكومة خادم الحرمين الشريفين مشروعًا بقيمة 500 مليون قبل خمس سنوات (لم يُصرف منها شيء حتى الآن) لصيانة المساجد، مشيرًا إلى أن وزارته ستعمل بحزم على إنجاز هذا المشروع في أسرع وقت ممكن، من خلال تشكيل لجنة عليا للوقوف على المساجد وما تحتاجه من صيانة شاملة.

ودعا “أبا الخيل” الأئمة والخطباء إلى توجيه خطبهم التوجيه الصحيح في ترسيخ مفاهيم العقيدة الصحيحة بعيدًا عن الأفكار المنحرفة، وأضاف أن خطب الجمعة أكثر تأثيرًا من قنوات التواصل الاجتماعية على فكر الشباب، مؤكدًا أن على الخطباء مهمة عظيمة، بما لهم من دور كبير في توعية المجتمعات وتحذيرهم من الأفكار التي تدعو إلى التطرف والغلو.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى