محليات

مدير عام “هدف”: الاستراتيجية الجديدة للصندوق ستساهم فى رفع نسبة مشاركة القوى الوطنية في سوق العمل

صراحة – خالد الحسين : استضافت جمعية كتاب الرأي أمس الأول، الثلاثاء، في مقر الجمعية بمدينة الرياض، مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) الأستاذ تركي بن عبدالله الجعويني، بحضور رئيس الجمعية الأستاذ علي الشدي وعددا من أعضاء الجمعية.

وفي مستهل اللقاء، رحب رئيس الجمعية بمدير عام الصندوق، مثمناً إسهامات “هدف” في دعم مسيرة التوطين في سوق العمل وتمكين الكوادر البشرية من الفرص الوظيفية.

بدوره استعرض الجعويني، استراتيجية الصندوق الجديدة التي اعتمدها مجلس إدارة “هدف” مطلع الأسبوع الجاري، متضمنةً عددا من البنود التي ستساهم – بإذن الله- في تطوير أداء الصندوق ورفع نسبة مشاركة القوى الوطنية في سوق العمل، بالشراكة الاستراتيجية والفعالة مع منشآت القطاع الخاص.

كما تناول مدير عام “هدف”، البرامج والمبادرات التي يعمل عليها الصندوق لتمكين أبناء وبنات الوطن، ودعم تأهيليهم وتدريبيهم وتوظيفهم في بيئات عمل محفزة ومنتجة ومستقرة، انطلاقا من رؤية الصندوق ورسالته الهادفة إلى تمكين الكوادر البشرية، مشيرا إلى أن الصندوق يعمل في الوقت الحالي على تعزيز وتطوير شراكاته الاستراتيجية مع قطاع الأعمال في مختلف مناطق المملكة، بهدف تعظيم الاستفادة من برامج الصندوق الموجهة لمنشآت القطاع الخاص لزيادة معدلات توظيف السعوديين والسعوديات.

واستمع مدير عام “الصندوق”، إلى مداخلات ومقترحات وأفكار قادة الرأي، مجيبا على استفساراتهم حول التوجهات المستقبلية التي يعمل عليها بناء على مسارات دعم مباشرة وموجه للمنشآت لدعم عمليات التوطين.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى