محليات

بالتعاون مع #الصحة .. أمير #القصيم يرعى انطلاق المؤتمر العلمي الثاني لـ #جمعية_دمي

صراحة – واس: رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء بنوك الدم “دمي” المؤتمر العلمي الثاني للجمعية بالتعاون مع وزارة الصحة ، تحت عنوان “الجودة في إدارة المتبرعين وخدمات نقل الدم” ، وذلك في مركز الملك خالد الحضاري في مدينة ‫بريدة‬ ، والذي يستمر لمدة يومين.

وبارك سموه انطلاق المؤتمر، مؤكداً أهمية إسهامه في دعم برامج التبرع بالدم ، وتعزيز ثقافة التبرع الطوعي بالدم، من خلال مشاركة المتخصصين في برامج التبرع.

ونوه سمو الأمير فيصل بن مشعل أن الجمعية منذ تأسيسها أخذت على عاتقها دعم برامج التبرع بالدم، ورفع نسبة التبرع الطوعي، وكان لها دور كبير في توفير فصائل الدم النادرة، من خلال حملات التبرع بالدم المستمرة، التي تستهدف جميع أفراد المجتمع.

وقال: إن مثل هذا المؤتمر العلمي يسهم في إبراز أهمية إدارة الجودة في عمليات خدمات نقل الدم، لضمان أعلى مستويات الأمان في عمليات النقل، وتحقيق كفاءة التشغيل وفق أعلى المعايير الدولية المتبعة.

وكان سموه قد شهد الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة، تخلله عرض مرئي يحكي جهود جمعية أصدقاء بنوك الدم في نشر ثقافة التبرع بالدم ودعم المستشفيات بكميات كبيرة ومتنوعة من فصائل الدم.

بدورها، أعربت الرئيس التنفيذي للخدمات الصحية المساندة بوزارة الصحة الدكتورة مرام العتيبي ، عن شكرها وتقديرها لسمو أمير منطقة القصيم على حرصه ودعمه للمؤتمرات العلمية، ودعم الجمعيات المتخصصة التي تسهم في خدمة المستفيدين من المرضى، بالتعاون مع وزارة الصحة، مشيرةً إلى أهمية المؤتمر الذي يضم نخبه من الحضور وبمشاركة ذوي الاختصاص والخبراء والعلماء البارزين في جميع أنحاء العالم لأجل تبادل التجارب والخبرات العلمية المحلية والدولية والتعرف على المستجدات ودراسة الصعوبات ووضع حلول للتحديات القائمة.

وفي نهاية الحفل كرم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء بنوك الدم “دمي” الداعمين لبرامج الجمعية ورعاة المؤتمر.

زر الذهاب إلى الأعلى