كرة القدم

المشرف العام على برنامج استقطاب النجوم : الأندية هي من تفاوض النجوم بعد أن تُعطى الضوء الأخضر من قبلنا بالتفاوض

صراحة – الرياض :   استعرض السيد عبدالعزيز البقوص، المدير التنفيذي للعلاقات العامة والدولية باللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، نتائج المنتخبات السعودية في الألعاب المختلفة، مؤكدًا على الأهداف الكبيرة التي تسعى اللجنة لتحقيقها في أولمبياد باريس هذا الصيف.

وفي المؤتمر الصحفي  أشار البقوص إلى أن فشل الأخضر الأولمبي في التأهل لأولمبياد باريس يقع على عاتق اتحاد القدم، موضحًا أن دور اللجنة إشرافي ولا يتعدى إلى الأمور الفنية.

من جانب آخر، تحدث السيد سعد اللذيذ، المشرف العام على برنامج استقطاب النجوم، عن الجهود المبذولة لتعزيز الدوري السعودي من خلال استقطاب لاعبي النخبة، مؤكدًا على الرغبة في جعل الدوري السعودي ضمن أفضل 10 دوريات في العالم. وأضاف اللذيذ أن البرنامج يعمل على مساعدة الأندية لتلبية حاجاتها الفنية وتقويتها، مشيرًا إلى أن الأندية هي من تختار وتفاوض اللاعبين بعد الحصول على الضوء الأخضر من البرنامج.

وفي سياق متصل، أوضح اللذيذ أن البرنامج لا يتدخل في إدارات الأندية وأن التوزيعات المالية معروفة لدى مسؤولي الأندية، نافيًا الأرقام التي تخرج في الصحافة عن قيمة اللاعبين. وتابع بالقول إن البرنامج يهدف للمساواة بين الأندية ويسعى لدوري تنافسي، مؤكدًا على أن سداد ديون الأندية يأتي ضمن مخصصات الدعم المقدمة لها.

وقال ان اللذيذ ان القيمة السوقية للدوري السعودي زادت 3 أضعاف لتصل إلى 4 مليارات ريال، والتكاليف المترتبة على إنهاء العقود تراجعت 64%

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى