حول العالم

“كونيكس” توقع مذكرة تفاهم لتطوير ضاحية سكنية متكاملة بالرياض باستخدام الذكاء الاصطناعي

صراحة – الرياض : وقعت شركة كونيكس المختصة في التقنية العقارية مذكرة تفاهم مع شركة السليمان العقارية، بهدف تطوير ضاحية سكنية متكاملة في الرياض باستخدام الذكاء الاصطناعي، تضمّ ما يزيد عن 2,200 وحدة سكنية، وذلك ضمن مساعي السليمان العقارية للاستفادة من مجال التقنية العقارية (PROPTECH) وتقنيات الذكاء الاصطناعي في صناعة القرار الاستثماري وتحسين ومواكبة متطلبات الكود السعودي، حيث ترفع تقنيات كونيكس من كفاءة مشاريع التنمية في وقت قياسي، وتحسن توظيف البيئة من حولها، ما يسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

وقد أوضح م. يوسف فهمي -المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كونيكس- أهم مميزات المنصة: “تساعد CONIX.AI المطورين العقاريين في اتخاذ قرارات الاستثمار بجودة عالية، حيث أصبح عمل المهندس المعماري أكثر سهولة وفعالية، إذ يمكنه تزويد عملائه في نفس اليوم بالعديد من التصاميم المنتجة خصيصًا لهم، ما يُعدّ نقلة تقنية غير مسبوقة في هذا المجال”.

وأضاف فهمي حول مميزات المنصة: “العديد من التصاميم المعمارية المختلفة التي كان من المستحيل القيام بها في أقل من 4-6 أسابيع، بمشيئة الله تعالى بعد CONIX.AI ستكون الخطط الهندسية المعمارية بين يدي الشركات العقارية في غضون دقائق قليلة، مفروشة بالكهرباء والسباكة، ثنائية وثلاثية الأبعاد، وبواجهات، كل ذلك عبر منصة سحابية متاحة من أي مكان في العالم”

ومن جانبه، قال أ. بدر السليمان -مؤسس شركة السليمان والعضو المنتدب- :”ندرك الاحتياجات التصميمية في المجال المعماري في سوق صاعد وقوي مثل السوق العقاري بالمملكة، ونثق بأن كونيكس ستوفر حلولا معمارية تلبي احتياجات وتطلعات السوق”.

وتعد شركة CONIX.AI التي تأسست في عام 2020 من أوائل الشركات في العالم التي توظف الذكاء الاصطناعي والتصميم التوليدي في المجال المعماري، حيث تختصر أكثر من 80 بالمئة من الوقت والجهد، وتقلل الأخطاء البشرية، وترفع الجودة، وهي سهلة الاستخدام لا تتطلب خبرة كبيرة، كما ستمكن CONIX.AI المستخدمين من تقييم صلاحية مواقع البناء بسرعة، وتقييم سيناريوهات متعددة للمشروع، وإنتاج تصاميم عديدة لموقع معين، وتحسين استغلال المساحات مع مراعاة الجوانب البيئية، مما يسهم في رفع جودة العمليات وتوفير الوقت والجهد وتقليل المخاطر وتحسين الموارد المالية.

زر الذهاب إلى الأعلى