محليات

لجنة الصداقة البرلمانية السعودية العمانية تلتقي بنظيرتها في مجلس الشورى العماني

صراحة – واس : عقدت لجنة الصداقة البرلمانية السعودية العمانية في مجلس الشورى اجتماعًا مع نظيرتها في مجلس الشورى بسلطنة عمان، وذلك في العاصمة العمانية مسقط، على هامش انعقاد الاجتماع الدوري السادس عشر لرؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وحضر الاجتماع عضو المجلس عضو لجنة الصداقة البرلمانية السعودية العمانية في مجلس الشورى الدكتور حسن آل مصلوم، وعضو المجلس الدكتور إبراهيم النحاس، وعضو المجلس الدكتور طارق الشمري، وبمشاركة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى سلطنة عمان الأستاذ عبدالله العنزي.
كما حضر الاجتماع أعضاء لجنة الصداقة العمانية السعودية بمجلس الشورى العماني، وهم: أحمد الشرقي، ومحمد المدحاني، وحمود اليحيائي.
وأكد المجتمعون عمق العلاقة بين البلدين الشقيقين وما يربطهما من أواصر الدين والجوار والتاريخ والقيم العربية الأصيلة والعلاقات الأخوية المتينة، الممتدة منذ القدم، مستعرضين الزيارات بين قيادتي البلدين.
كما ناقش أعضاء المجلسين خلال الاجتماع ما تحمله رؤية المملكة 2030، ورؤية عمان 2040، اللتان تهدفان لتطوير التعليم والخدمات الصحية وتطوير قطاعي الصناعة والسياحة وتنويع مصادر الدخل، مؤكدين حرص القيادتين عبر مجلس التنسيق السعودي العماني على تحقيق الرؤية في المملكة والسلطنة.
وأشار الاجتماع إلى دور لجنتي الصداقة البرلمانية المشتركة والزيارات المتبادلة بين المجلسين ومساهمة ذلك في توطيد وتطوير العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين وتعزيز أوجه التعاون على المستوى البرلماني وتبادل الرأي والمشورة بما يخدم المصالح المشتركة.
يذكر أن لجان الصداقة البرلمانية في مجلس الشورى تهدف إلى توثيق روابط الصداقة بين مجلس الشورى والبرلمانات في الدول الشقيقة والصديقة وتحقيق أكبر قدر من التنسيق والتعاون في المحافل البرلمانية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى