محليات

لجنة المياه والزراعة بالشورى تناقش التقرير السنوي للمؤسسة العامة لتحلية المياه

صراحة – الرياض : عقدت لجنة المياه والزراعة والبيئة – إحدى اللجان المختصة – في مجلس الشورى اجتماعاً برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور خالد بن محمود زبير ، ومشاركة أعضاء اللجنة , وذلك لمناقشة ما تضمنه التقرير السنوي للمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة للعام المالي 1443 / 1444هـ , تمهيداً لعرضه على المجلس خلال الفترة القادمة , وذلك بحضور نائب محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة لشؤون الإنتاج والنقل عبدالله الزويد , ونائب المحافظ للشؤون الفنية والمشروعات شارخ الشارخ , ونائب المحافظ لاستمرارية الأعمال وإدارة المخاطر منصور الزنيدي , ونائب المحافظ للإستراتيجية والتخطيط عبدالعزيز البابطين , وعدد من مسؤولي المؤسسة.
واستعرضت اللجنة خلال الاجتماع أبرز ما تضمنه التقرير السنوي للمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة للعام المالي 1443 / 1444هـ , المتعلق بأداء المؤسسة خلال عام التقرير وما تضمنه من إنجازات, والدور الهام الذي قامت وتقوم به المؤسسة من أعمال لتحسين أدائها في المستقبل.
وبحث رئيس وأعضاء اللجنة مع ممثلي المؤسسة عدداً من المحاور خلال الاجتماع تضمنت ملامح التحول لعام 2022م , والمرتكزات الإستراتيجية والإنجازات التابعة لها , والتحديات والصعوبات والمعوقات التي تواجه المؤسسة , والميزانية الخاصة بالمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة والأداء المالي لها.
وطرح أعضاء المجلس أعضاء اللجنة عدداً من الاستفسارات على مسؤولي المؤسسة فيما يتعلق بتقريرها السنوي وما تقوم به من أعمال , فيما أجاب المسؤولون في المؤسسة خلال الاجتماع على ما طرحه رئيس وأعضاء لجنة المياه والزراعة والبيئة من استفسارات وتساؤلات.
وسوف تُعدُّ لجنة المياه والزراعة والبيئة تقريرها النهائي بشأن التقرير السنوي للمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة لعرضه أمام المجلس في جلسة قادمة متضمناً رأيها وتوصياتها لمناقشته في جلسة قادمة.
يذكر أن لجنة المياه والزراعة والبيئة ضمن اللجان المتخصصة في مجلس الشورى، والتي تدرس بحسب اختصاصها الموضوعات والأنظمة واللوائح ذات العلاقة التي تحال إليها لدراستها وتقديم تقاريرها المتضمنة رأيها وتوصياتها حيالها للمجلس لمناقشتها وإقرارها.

زر الذهاب إلى الأعلى