محليات

شركة تطوير المربع الجديد تشارك في مؤتمر جمعية (AACE)

صراحة – الرياض :   شاركت شركة تطوير المربع الجديد، -التي تعمل على تطوير داون تاون حديث عالمياً في مدينة الرياض-، في مؤتمر جمعية (AACE) الذي عُقد خلال الفترة 17 إلى 18 أبريل 2024 في فندق الفيصلية بالرياض تحت شعار “التنقل في المستقبل.. الابتكارات والتحكم في المشاريع”, ويشكل منصة لقادة الصناعة لمناقشة تأثير التقنيات الناشئة على ضوابط المشاريع، إلى جانب إستراتيجيات تعزيز التعاون في المشاريع الضخمة والمعقدة.
وفي إطار تسليط الضوء على التزام المربع الجديد بالابتكار والاستدامة، شارك الرئيس التنفيذي لشركة تطوير المربع الجديد مايكل دايك بصفته متحدثًا رئيسيًا في جلسات المؤتمر، وتناول كيفية استفادة الشركة من التقنيات المتطورة مثل الذكاء الاصطناعي، والبيانات الضخمة، والتوأم الرقمي، والنماذج ثلاثية الأبعاد.
وأكد أن الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة، هي المفتاح الرئيس لتمكين مسؤولي المشاريع من اتخاذ قرارات مستنيرة، بناءً على كميات هائلة من البيانات، مما يؤدي إلى قطع مراحل متقدمة من المشروع بشكل أسرع مع عدد أقل من المشكلات غير المتوقعة.
وأشار دايك إلى التحديات المرتبطة باعتماد تقنيات جديدة، مثل الإدارة المسؤولة للبيانات، والتحيزات المحتملة في الذكاء الاصطناعي، ودمج الأنظمة الجديدة مع سير العمل الحالي، مؤكداً في الوقت ذاته التزام شركة تطوير المربع الجديد الثابت بالتغلب على هذه العقبات، وترسيخ مكانتها كونها نموذجًا للتنمية الحضرية المستقبلية، حيث تتكامل أحدث الحلول بسلاسة مع تجربة نابضة بالحياة تتمحور حول الإنسان.
وقال: “إن وجهة المربع الجديد، ستخصص 25% من المساحات الخضراء، وممارسات كفاءة الطاقة، والتركيز على مبادئ الاقتصاد الدائري، حيث يجسد الالتزام بتشكيل مستقبل المدن المستدامة والمرنة”, وعد أنظمة التتبع القوية للأثر البيئي، بما في ذلك استهلاك الموارد، وانبعاثات الكربون، وتوليد النفايات، جزءًا مهمًا جدًا، تعكس الضوابط القوية للمشروع”.
ومن خلال مشاركة الشركة في مؤتمر AACE بالمملكة تؤكد التزامها بالابتكار والتعاون، حيث تستعد لتصبح نموذجًا للتنمية الحضرية المستقبلية، مما يخلق مدينة نابضة بالحياة ومستدامة للأجيال القادمة، من خلال تبني تقنيات جديدة وإعطاء الأولوية للممارسات المستدامة.

زر الذهاب إلى الأعلى