مال وأعمال

وكالة “موديز” تؤكد تصنيفها الائتمانيّ للبنك الإسلاميّ للتنمية بدرجة “AAA”

2015-10-29_184507

 

صراحة – نواف العايد : أكدت وكالة “موديز” تصنيفها الائتمانيّ للبنك الإسلاميّ للتنمية بدرجة “AAA” للأمد الطويل مع “نظرة مستقبلية مستقرة”، وذلك في 20 أكتوبر 2015م ، ما يعكس تأكيد وكالة “موديز” لهذه التصنيفات الائتمانية للسنة العاشرة على التوالي.
ويأتي تصنيف البنك الإسلاميّ للتنمية بما يتمتع بالدعم القويّ من المساهمين ، بجانب منزلة الدائن المفضل ، وما للبنك من قاعدة رأسمالية قوية في السياسات الحصيفة في مجال الإدارة المالية وإدارة المخاطر، بالإضافة إلى المستويات العالية من السيولة.
ويظل البنك الإسلاميّ للتنمية من بين البنوك الإنمائية المتعددة الأطراف الحاصلة على أعلى تصنيف ائتمانيّ، والبنك الوحيد الحاصل على أعلى تصنيف ائتمانيّ في العالم الإسلاميّ ، ما يعزز التصنيف الائتمانيّ بدرجة “AAA” في القدرة المالية للبنك الإسلاميّ للتنمية على أداء مهمته الإنمائية والاضطلاع بدور رائد في تطوير صناعة المالية الإسلاميّة.
وهنّأ معالي رئيس مجموعة البنك الإسلاميّ للتنمية الدكتور أحمد بن محمد علي ، الدول الأعضاء وأعضاء مجلس المديرين التنفيذيين للبنك ، والموظفين على التصنيف الائتماني مجدَّداً، والتزام البنك في بذل قصارى جهوده لتحقيق أهداف “رؤية 1440هـ/ 2020م” وتطلعات بلدانه الأعضاء.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى