محليات

مؤسسة تأمين الاستثمار توقع مع البنك الوطني السعودي وثيقة تأمين ائتمان مستندي بـ 15 مليون دولار

صراحة – الرياض : وقعت المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات (ICIEC) ، شركة التأمين متعددة الأطراف المتوافقة مع الشريعة الإسلامية وعضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية (IsDB) ، وثيقة تأمين ائتمان مستندي بقيمة 15 مليون دولار أمريكي (DCIP). ) مع البنك الوطني السعودي.
وجرى التوقيع في فندق ريتز كارلتون بجدة ، على هامش الاجتماع السنوي لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية ، من قبل ، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات أسامة قيسي ، ورئيس المؤسسات المالية ، البنك الوطني السعودي أيمن بسمة .
يشار إلى أن بوليصة تأمين الائتمان المستندي ، وهي إحدى السياسات الرئيسية لمجموعة حلول الاكتتاب الفريدة من نوعها للمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات ، تدعم قدرة البنك الوطني السعودي وقدرته على توفير خطوط تأكيد لمختلف البنوك المصدرة في المملكة العربية السعودية أو في الدول الأعضاء في المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات للثنائي. المعاملات التجارية.
وكانت (ICIEC) قد بدأت عملياتها في عام 1994 لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين الدول الأعضاء (البالغ عددها 49 دولة) في منظمة التعاون الإسلامي وتعزيز التجارة البينية والاستثمارات من خلال توفير أدوات تخفيف المخاطر والحلول المالية، وهي شركة التأمين الإسلامية المتعددة الأطراف الوحيدة في العالم، حيث تقدم مجموعة شاملة من الحلول للشركات والأطراف في دولها الأعضاء، بما في ذلك غطاء تأمين الائتمان المستندي ، وغطاء تأمين الائتمان ، والسياسة الرئيسية للبنك ، وعدم احترام الالتزامات المالية السيادية ، ومنتجات تأمين الاستثمار.
وحافظت المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات ، للعام الخامس عشر على التوالي، على التصنيف الائتماني لقوة التأمين المالية “Aa3” من وكالة موديز ، مما جعلها من بين أفضل الشركات في صناعة التأمين ضد المخاطر السياسية والائتمانية (CPRI).
وترتكز مرونة المؤسسة على سياساتها المتعلقة بالاكتتاب وإعادة التأمين وإدارة المخاطر، بشكل تراكمي ، إذ أمنت أكثر من 95 مليار دولار في التجارة والاستثمار، فيما تتوجه أنشطتها لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات إلى قطاعات محددة – الطاقة والتصنيع والبنية التحتية والرعاية الصحية والزراعة.
مما يذكر أنDCIP بوليصة تأمين شاملة ضد عدم السداد وتقصير البنوك المصدرة في الوفاء بالتزاماتها بموجب خطاب اعتماد غير قابل للإلغاء.

زر الذهاب إلى الأعلى