محليات

أكثر من 260 ألف ناخب وناخبة مسجلين خلال الدورات الثلاث للانتخابات

الانتخابات-البلدية

صراحة – الدمام : كشفت اللجنة المحلية للانتخابات البلدية في المنطقة الشرقية أن الإحصائية النهائية للمرشحين والمرشحات بلغت 530 مرشحا ومرشحة , بواقع 450 مرشحا و 80 مرشحة ، وذلك في ختام مرحلة تسجيل المرشحين التي انتهت يوم الخميس الماضي .
وأوضح مدير عام ادارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الإعلامي رئيس اللجنة الاعلامية للانتخابات البلدية بالمنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان ، أن هذه الأرقام تعكس حجم الإقبال من قبل المرشحين والمرشحات على ترشيح أنفسهم في الانتخابات البلدية في نسختها الثالثة ، ما يعطي الناخبين فرصة كبيرة للاختيار مرشحهم في عضوية المجالس البلدية بشكل اكبر .
وذكر أن إجمالي أعداد الناخبين الذي سجلوا في الدورات الثلاث تجاوز الـ 260 ألف ناخب وناخبة ، بواقع 189 ألف خلال الدورة الأولى والثانية ، فيما بلغ إجمالي الناخبين خلال الدورة الثالثة أكثر من 75 ألف ناخب وناخبة ، وهو رقم كبير سيكون له تأثير فعال في اختيار المرشحين .
وأكد أن أعداد المرشحات جيدة بالنسبة لمشاركة المرأة للمرة الأولى في الانتخابات البلدية ، وأن حضورها سيمكن المرأة من العمل مع الرجل في تطوير العمل البلدي المجالس البلدية والتي ستتمتع بصلاحيات مختلفة عن المجالس البلدية في الدورات السابقة ، لافتا الى ان مشاركة المرأة والرجل ستعمل على بيئة عمل مناسبة وسيكون هناك تنافس شريف لخدمة المواطنين في جميع مناطق المملكة ، من خلال تلبية حاجاتهم والعمل على معالجة الملاحظات والشكاوى البلدية التي تصلهم .
وأبان أنه سيتم إرسال رسائل توعوية وتثقيفية للمرشحين والمرشحات ، عن كيفية وضع برنامج انتخابي ملائم لهم ، وماذا سيقدمون للناخبين ، والطرق العلمية لإقناع الناخب بالتصويت لهم. وتتضمن ضوابط الحملات الدعاية وشروطها.
وقال : إن اللجنة الإعلامية لعبت دورا مهما في الانتخابات البلدية في المنطقة الشرقية من خلال توزيع اكثر من نصف مليون مطوية تعريفية بالانتخابات في المجمعات التجارية والواجهات البحرية والحدائق العامة ، اضافة الى تركيب اكثر من 4000 لوحة إعلانية خاصة بالانتخابات في الشوارع والطرق الرئيسة والجسور والانفاق ، ما ساهم في شكل كبير في زيادة الوعي الانتخابي لدى شرائح المجتمع . مبينا انه سيتم اعلان قوائم المرشحين الأولية يوم الاربعاء الموافق 17 /12 /1436هـ .
وشدد على أن هذه الأرقام دليل على ما تشهده الانتخابات من اقبال كبير من المرشحين والناخبين ، وهو دليل على إدراك الجميع بأهمية الانتخابات في تطوير الخدمات البلدية والتي هي مطلب من قبل الجميع.
وأفاد أن الامانة استعدت منذ وقت مبكّر لمرحلة تسجيل المرشحين من خلال تهيئة 60 مركزا انتخابيا لاستقبال المرشحين والمرشحات وتم تدعيمها بالكوادر المؤهلة والمدربة بشكل عالي ، إضافة إلى أنها عملت على تذليل اي صعوبات قد تواجههم ، من خلال المتابعة اليومية من قبل اللجنة المحلية للانتخابات البلدية ، والتي كانت تعمل مع جميع اللجان المساندة بشكل يومي لتلافي أي ملاحظات قد تقع ومعالجتها في نفس الوقت .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى