محليات

لجنة الاحساء تُزيل ( 16 مبنى ) لتعديات على الأراضي الحكومية في العقير

 

صراحة-الاحساء:أوضحت أمانة الاحساء ان لجنة مراقبة الأراضي الحكومية وإزالة التعديات بالمحافظة والتي تضم في عضويتها ( المحافظة – الأمانة – الشرطة – وزارة المالية – الزراعة ) قامت بالتعاون مع بلدية العقير بإزالة إحداثات غير نظامية ” تعديات ” وهي عبارة عن 16 مبنى ( استراحات ) تقع خارج النطاق المُحدد لموقع هواة صيد الأسماك .

وأكدت اللجنة على ان اعمالها مستمرة وفق اللوائح والأنظمة في إيقاف وإزالة التعديات على الأراضي الحكومية ، انطلاقاً من توجهات حكومتنا الرشيدة – ايدها الله – في المحافظة على الأراضي الحكومية ومراقبتها وإزالة التعديات عليها واتخاذ الإجراءات الكفيلة بمنع مثل هذه التصرفات بصفة مستمرة .

وكانت اللجنة في الفترة الأخيرة أزالت مايُقدر بـ 80 مليون و750 ألف مترمربع من الاحداثات غير النظامية ” التعديات “على الاراضي الحكومية.

الجدير ذكره  ان اللجنة لا تقوم  بتنفيذ أي إزالة تعدي إلا بعد اتخاذ كافة الإجراءات وفق اللوائح والأنظمة، بينما تتركز مهمتها الرئيسة في مراقبة الأراضي الحكومية وإزالة أي إحداثات تقع على الأراضي الحكومية داخل المدينة أو خارجها، وذلك لمنع التعدي عليها وإيقاف من يعمل دون رخصة تخوله حق العمل وذلك من خلال الوقوف على المواقع التي يُبلغ بوجود تعديات عليها أو إحداثيات فيها ، سواء أكان التبليغ من الجهات الحكومية أم المواطنين.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى