حول العالم

وزير الخارجية الفلسطيني يطالب بعقد قمة إسلامية طارئة للتصدي للعدوان الاسرائيلي على الأقصى

Palestinian Foreign Minister Riyad al-Ma

 

صراحة – نواف العايد : طالب وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي بعقد قمة إسلامية طارئة لبحث تصدي العدوان الإسرائيلي والاقتحامات اليومية للمسجد الأقصى التي لابد أن توقف فورا.
وأعرب الوزير الفلسطيني في تصريحات له قبيل مغادرته القاهرة اليوم عقب مشاركته في أعمال مجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية العرب في الدورة 144 برئاسة الإمارات، عن إدانته الشديدة لقرار الحكومة الإسرائيلية بفرض التقسيم الزماني والمكاني بالقوة على المسجد الأقصى المبارك وباحاته، عبر أجهزتها وأذرعها العسكرية، وذلك من الساعة السابعة صباحا إلى الحادية عشرة كمرحلة أولى.
وقال المالكي، إن الحملة العسكرية المنظمة التي قامت بها أجهزة الاحتلال يوم أمس، لتثبيت التقسيم الزماني كأمر واقع مستمر، ولتكريس وتشجيع اقتحامات اليهود المتطرفين لباحات الأقصى، بمشاركة وزير الزراعة الإسرائيلي ‘أوري أرئييل’ من حزب البيت اليهودي، بحماية مكثفة من قبل قوات الأمن هو مقدمة لفرض التقسيم المكاني أيضا.
وحذر الوزير الفلسطيني، قوات الاحتلال الإسرائيلي من جر المنطقة بأكملها إلى حرب دينية عبر استمرار استهداف الأقصى ومنع المسلمين من دخوله، وعلى المجتمع الدولي، والعالمين العربي والإسلامي، ومجلس الأمن الدولي، بتحمل مسؤولياتهم تجاه هذا التصعيد الإسرائيلي الخطير.
وأدان ، تصريحات وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي ‘جلعاد أردان’، التي اعتبر فيها اقتحامات وتدنيس المسجد الأقصى وباحاته أمرا طبيعيا في إطار حرية صعود اليهود إلى باحات الحرم.
وأوضح المالكي أن الخارجية الفلسطينية بعثت بتعاميم عاجلة إلى سفارات دولة فلسطين في جميع الدول لاستنفار الجهود والتوجه فورا إلى وزارات خارجية البلدان المضيفة، ومراكز صنع القرار والرأي العام، لحثها على التحرك العاجل للضغط على حكومة إسرائيل لوقف عمليات تقسيم المسجد الأقصى المبارك، ولتحذيرها من المخاطر المترتبة على هذه العمليات على المنطقة والعالم برمته.

زر الذهاب إلى الأعلى