محليات

«التربية»: فصل الطالب المتغيب 12 يوما عامين «شائعة»

التغليم

 

صراحه-متابعات: أوضحت وزارة التربية والتعليم أن ما يصدر عن الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم من قرارات وتوجيهات أو من أصحاب المعالي النواب، يعلن عبر المصادر الإعلامية المختصة في الوزارة، ويتم نشره في وسائل الإعلام المختلفة في حينه وبنصه، تحقيقا لما عرف عن سمو الوزير من شفافية ووضوح وتقدير للدور الإعلامي في نقل الحقيقة كاملة.

وأكدت في بيان أمس أنه لا صحة لما يتم تداوله في بعض مواقع التواصل الاجتماعي بما يسمى أبرز قرارات وزير التربية والتعليم ومنها، ما يذكر عن حرمان الطالب المتغيب 12 يوما لمدة عامين متتاليين.
وأيضا عزم الوزارة إعادة المعلمين والمعلمات المعفين من التدريس أو معاقبة آخرين بالفصل، وكذلك ما يذكر بشأن تمديد زمن الحصة إلى  60 دقيقة، بالإضافة إلى ربط مديري ومديرات المدارس بالوزارة مباشرة، متجاوزين بذلك صلاحيات إدارات التربية والتعليم.
وقالت: “إن الوزارة تشهد باستمرار إقامة الورش والبرامج واللقاءات التربوية ومن سياستها إخضاع البرامج والأساليب التربوية والتعليمية للمتابعة والتقييم المستمرين حرصا من المسؤولين فيها على تحقيق معدلات الجودة، ورفع مستوى الأداء، وعندما تتخذ أي قرار في أي موضوع فإنها تعلنه للجميع وفي وسائل الإعلام الرسمية”.

(اليوم)

زر الذهاب إلى الأعلى