سياسة

مجلس الوزراء اليمني يرحب بتصريحات بايدن حول دراسة إعادة تصنيف ميليشيا الحوثي في قائمة الإرهاب

صراحة – وكالات : رحب مجلس الوزراء اليمني اليوم بتصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن حول دراسة إعادة تصنيف مليشيا الحوثي في قائمة الجماعات الإرهابية، وكذلك مواقف عدد من الدول في هذا الجانب التي قال إنها باتت تدرك ضرورة وضع حد لجرائم المليشيا المدعومة من إيران.
وحذر المجلس في اجتماعه بعدن برئاسة معين عبد الملك من خطورة استمرار التغاضي عن إجرام مليشيا الحوثي ضد الشعب اليمني واستهدافها المتكرر للأعيان المدنية في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وتهديد الملاحة الدولية، وفق ما ورد في وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).
وفي الإجتماع استعرض وزير الخارجية وشؤون المغتربين أحمد بن مبارك تقريرا حول مستجدات الوضع السياسي والتحركات الدبلوماسية، على ضوء التطورات الأخيرة والتصعيد الخطير لمليشيا الحوثي بمضاعفة الهجمات على الأعيان المدنية في المملكة ومحاولات استهداف دولة الإمارات، إضافة إلى جرائمها المستمرة ضد المدنيين والنازحين في اليمن.
وأشار الوزير بن مبارك في تقريره إلى التحركات الدولية النشطة لإدراج مليشيا الحوثي في قائمة الجماعات الإرهابية، متطرقا إلى التنسيق القائم مع الدول الشقيقة والصديقة وشركاء اليمن لتقديم الدعم للحكومة ومساندة جهودها في مختلف الجوانب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com