محليات

محافظ الأحساء يلتقي منسوبي فرع وزارة التجارة بالمحافظة في مجلسه الأسبوعي

صراحة – واس :

التقى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء، خلال المجلس الأسبوعي “الثلاثائية” بمقر المحافظة مساء اليوم، مدير فرع وزارة التجارة بالمحافظة سعود بن مهنا الخالدي، وعدداً من منسوبي الفرع ، بحضور أصحاب السمو والفضيلة والمعالي ومسؤولي الجهات الحكومية والمهتمين والمختصين .
ونوّه سموّه بما حققته وزارة التجارة من تطوير لعناصر المنظومة التجارية بما يُحفز ويُمكن رجال ورواد الأعمال ويحمي حقوق المستهلكين في إطار مستهدفات رؤية المملكة ٢٠٣٠.
من جانبه، أكد الخالدي أهمية نظام الشركات الجديد وامتيازاته لتعزيز رؤية المملكة ٢٠٣٠م كما تم افتتاح المركز السعودي للأعمال بالمحافظة بمنظومة تشاركية من الجهات الحكومية ذات العلاقة، مقدماً شكره لسمو محافظ الأحساء لاستضافة فرع الوزارة في مجلس سموه ( الثلاثائية ) .
وأشار إلى أن عدد السجلات التجارية النشطة بلغ حتى تاريخه 70727 سجلاً ، وبدخول نظام الشركات الجديد ولوائحه التنفيذية بتاريخ 19 يناير 2023م هو محفز للمنظومة التجارية وتنميتها ، يمتاز بالمرونة العالية لحماية الشركات وتمكين القطاع الخاص للإسهام بشكل رئيس في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030م، لافتاً إلى أن الوزارة جعلت من أولوياتها خدمة المستهلك من خلال العمل الرقابي المستمر حيث بلغ عدد البلاغات لقطاع الرقابة بالفرع والمحالة من مركز البلاغات بمقام الوزارة لعام 2022-2021م بأكثر من 45000 بلاغ .
واستمع سموّه إلى شرح مفصل يوضح إنجازات الفرع ونمو قطاع الأعمال في المحافظة، وإحصاءات للعمل الرقابي، متضمناً مكافحة الغش والتستر التجاري ومتابعة أسعار السلع التموينية.
وكرّم سموّه الدكتور عبدالله الجغيمان بمناسبة حصوله على جائزة القيادة والتأثير العالمي في مجال الموهبة لعام ٢٠٢٣ من المجلس العالمي للموهوبين والمتفوقين ، متمنياً سموّه له التوفيق والنجاح.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى