محليات

تعاون بين أمانة مكة المكرمة وجمعية النباتات الصحراوية

000-8088133561452073490147

صراحة – مكة المكرمة: أبرمت أمانة العاصمة المقدسة اليوم , مذكرة تفاهم مع الجمعيه التعاونيه لنبات اليسر والنباتات الصحراوية ، بحضور عدد من المسؤولين في الجهتين .
وتهدف المذكرة التي وقعها معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار ورئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور محمد بن إبراهيم المحيسن، إلى تنسيق التعاون في تنفيذ المشاريع الزراعية، وإعداد الدراسات التي تتعلق باختيار النباتات الملائمة لمناخ مكة المكرمة.
وركزت الاتفاقية على أهمية اختيار النباتات الملائمة بيئياً ومناخياً في مكة المكرمة وهي تمثل محوراً مهماً سيسهم في تطوير النواحي الزراعية ويساعد على زيادة الرقعة الخضراء .
وناقشت المذكرة العديد من المقترحات المهمة منها إنشاء مشتل خاص للأمانة والاسترشاد في ذلك بالآراء البحثية لخبراء الجمعيه للاستفادة منها في هذا الجانب ، إضافة إلى مناقشة فكرة إنشاء حديقة قرآنية تشمل النباتات التي ورد ذكرها في القرآن الكريم ، إلى جانب إنشاء دليل شامل يتضمن مختلف النباتات الصحراوية والنباتات التي تنبت في مكة المكرمة وتتلاءم مع مناخها .
وقال معالي أمين العاصمة المقدسه” إن هذه الاتفاقية تشكل نجاحاً للطرفين ، مؤملاً بأن تستفيد الأمانة بأكبر قدر من الخبرات والإمكانات الفنية والزراعية المتوفرة لدى الجمعية ، ولتتمكن من تحقيق أهدافها في هذا المجال ، متطلعاً إلى أن تكون هذه الاتفاقية مقدمة لمشاريع مستقبلية تجمع الطرفين تتمكن فيها الأمانة من الاستفادة من الإمكانات والخبرات ‘ في تقديم حلول تسهم في تطوير هذه المدينة المقدسة وبمستويات مهنية عالية ووفق دراسات مقننة تمكن الأمانة من تحقيق طموحاتها المستقبلية.

زر الذهاب إلى الأعلى