محليات

الأمير خالد الفيصل يدشن برامج الأمانة العامة لتنمية قطاع “شباب مكة”

20120130_u42_beaaca95738bf003fe0438ba3d0869a8kaaa

صراحة – مكة المكرمة: يدشن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة الرئيسية لتنمية قطاع الشباب غداً ، برامج وفعاليات الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب في المنطقة.
ويأتي انطلاق الفعاليات امتداداً لدعم إمارة المنطقة للشباب في دوراتها السابقة التي انطلقت منذ عام 1432هـ، إذ جعلت الإمارة من الشباب شركاء في تنمية المنطقة وبناء الإنسان,وقد أصدر سموه قراراً يقضي بتوحيد جميع المبادرات والفعاليات والأنشطة وكل ما يتعلق بقطاع الشباب، تحت مظلة الإمارة ممثلة في الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب،.
حيث أشار سموه خلال اعتماده هيكلة ومبادرات ومشاريع وفعاليات الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب للعام الحالي، إلى النقلة النوعية التي تحققت بتأسيس “أمانة” تعنى بالشباب التي تتمتع بإستقلالية فكرية وعملية وتهتم بالإستطلاع والبحث عن مشكلات الشباب، ومن ثم دراستها وحصر الحلول الناجحة الكفيلة بمعالجتها لتتبناها عقب ذلك، ما مكّن من الخروج بأفكار غير تقليدية تميزت بالتفرد والإبتكار، وقابلة للتنفيذ والتطبيق خلال الواقع المعاش.
وحرصت الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب بإمارة مكة الكرمة منذ تدشينها على وضع رؤية تتناغم مع رؤية إمارة منطقة مكة في بناء الإنسان من خلال أهداف استراتيجية، أهمها تعزيز الولاء للدين والانتماء للوطن واستثمار كفاءات الشباب واكتشاف وتطوير المواهب والطاقات الشبابية، والتواصل في دعم الشباب والأجيال القادمة.
من جانبه أكد الأمين العام للأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب الدكتور خالد الحارثي حرص فريق العمل في الأمانة على تحقيق رؤية القيادة في تبني مسألة إشراك الشباب والفتيات في تنمية الوطن، وتحقيق تطلعات أمير مكة المكرمة وتوجيهاته في دعم وتعزيز دور الشباب في تنمية المنطقة، من خلال اطلاق المبادرات والحملات التوعوية وتفعيل البرامج المستهدفة لهم.
وأوضح الحارثي أن الأمانة العامة حرصت على معرفة احتياجات الشباب عبر جلسات عصف ذهني نفذتها مع المهتمين بشأن الشباب، وورش عمل مع شباب وشابات المنطقة، إضافة إلى إجراء استبيانات إلكترونية على وسائل التواصل الإجتماعي، بهدف الوصول إلى أهم الأولويات والاحتياجات لوضعها ضمن الخطة التنفيذية للمشاريع، مفيداً بأنه تم اطلاق هوية “ثروة” لمشاريع الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب في رمزية إلى أن الشباب هم ثروة المجتمع، والإستثمار الحقيقي الذي يراهن عليه الجميع لبناء المجتمع.
وبين الأمين العام للأمانة أنه يندرج تحت أعمال الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب بإمارة منطقة مكة المكرمة جمعية شباب مكة للعمل التطوعي، لجنة رواد الأعمال، وملتقى شباب المنطقة السادس الذي يتضمن الفعاليات والبرامج النوعية والحملات التوعوية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى