محليات

وزير الاتصالات يفتتح غدا ملتقى البريد والخدمات المساندة “لوجستك 2016”

 

وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور محمد بن إبراهيم السويل

صراحة – خالد الحسين :  يرعى معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس مجلس إدارة مؤسسة البريد السعودي الدكتور محمد بن إبراهم السويل بعد غدٍ الخميس ملتقى البريد والخدمات المساندة لوجستيك 2016 الذي ينظمه البريد السعودي في فندق الرتز كارلتون مدينة الرياض.
ويجمع الملتقى مقدمي الخدمات وذوي الاختصاص والمستثمرين في صناعة النقل السريع والخدمات اللوجستية، وكذلك الجهات الحكومية ذات العلاقة، لمناقشة تطوير كفاءة القطاع، وبحث فرص الاستثمار وآليات تعزيز الخدمات بمشاركة مختلف الجهات مثل الجمارك والموانئ والجوازات، وكذلك الجهات الفاعلة في تقديم الخدمات في القطاع الخاص.
وستركز جلسات الملتقى على آليات تحسين الإداء في السوق، وتسهيل الإجراءات، و خطط دعم اقتصاديات النقل والشحن في الموانئ، ودور أنظمة وإجراءات التخليص الجمركي في دعم اقتصاديات القطاع، إضافة إلى أحدث المستجدات في الخدمات اللوجستية، والتخزين الإقليمي ودوره في مساندة عمليات التخطيط والتنمية المستدامة.
وأوضح رئيس مؤسسة البريد السعودي المكلف الدكتور أسامة ألطف أن القطاع اللوجستي حاليا يشكل أولوية كبرى في استراتيجية المملكة 2030 بهدف تعزيز القدرة التنافسية للاقتصاد السعودي، إذ يعمل البريد السعودي على إعطاء زخم حقيقي لتنفيذ الرؤية في مجالها، عبر تطوير خدمات النقل السريع وقطاع اللوجستيك، اعتمادا على البنية التحتية القوية والمشاريع الاستراتيجية القادمة وشبكات التوزيع والخدمات الاليكترونية.
وأضاف قائلا: أن الملتقى يبحث الفرص الواعدة في هذا المجال، واستثمار الموقع الجغرافي المتقدم للمملكة على خارطة الخدمات اللوجستية، انطلاقا من حجم وعدد المشاريع الإنتاجية والخدمية وخطط التنمية الطموحة وحجم التبادلات التجارية مع دول المنطقة التي تعد من أسرع مناطق العالم نموا وتطورا في التجارة والخدمات اللوجستية.
ويعد قطاع النقل البريدي والشحن والخدمات اللوجستية من القطاعات الأساسية في المملكة لدوره المحوري في دعم القطاعات التجارية والصناعية ودعم الحركة الاقتصادية في مناطق ومحافظات المملكة المختلفة، وسيبحث الملتقى مع الفاعلين في سوق وصناعة النقل البريدي والشحن والخدمات اللوجستية وبرامج الحكومة الاليكترونية، تطوير اقتصاديات القطاع ورفع كفاءة الخدمات اللوجستية بالمملكة.
وسيتم خلال جلسات الملتقى بحث محاور عدة منها: دور قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في دعم الخدمات اللوجستية، ومستقبل منظومة العمل في موانئ المملكة ودعم الخدمات اللوجستية، والبريد السعودي و رؤية 2030، والمواصفات والمقاييس المعتمدة في قطاع الخدمات اللوجستية.
كما سيناقش تطوير أنظمة وإجراءات التخليص الجمركي لدعم الخدمات اللوجستية في المملكة، والتكامل بين الجهات الحكومية لخدمة المواطن والمقيم، وتطوير الخدمات البريدية وأثرها على أداء الحكومة الإلكترونية، إضافة إلى التحديات التقنية التي تواجه قطاع الخدمات اللوجستية، ودور الاتصالات السعودية ومستقبلها في دعم الخدمات اللوجستية، والتحول الرقمي في صناعة الخدمات اللوجستية، والمستجدات والرفص في القطاع، ودور النقل السريع في دعم الاقتصاد الوطني، ودور التخزين الإقليمي في دعم عمليات التخطيط والتنمية المستدامة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى