محليات

“محمية الملك سلمان الملكية” تدشن مشاركتها في معرض الصيد والفروسية في أبوظبي

صراحة – الرياض: تشارك محمية الملك سلمان بن عبد العزيز الملكية في فعاليات الدورة الـ 19 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية (أبوظبي 2022) خلال الفترة من 26 سبتمبر إلى 2 أكتوبر 2022 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، والمقام تحت شعار “استدامة وتراث .. بروح متجددة”.

وتهدف المشاركة إلى التعريف برابع أكبر محمية برية في العالم من حيث المساحة، إذ تبلغ مساحتها أكثر من 130 ألف كيلو متر مربع وهي تعد أيضاً أكبر المحميات في الشرق الأوسط، وتتميز بتنوع جغرافي مذهل، وحضارات عريقة مختلفة في كل من جبة المسجلة كموقع للتراث العالمي لدى اليونسكو وفي كلوة أيضا، إلى جانب وجود أندر الحيوانات المهددة بالانقراض مثل، المها، والحبارى، وغزال الريم.

وتركز مشاركة المحمية إلى ما تحويه من كنوزها الطبيعية الفريد وخصائصها المميزة، وإلى رفع الوعي بأهمية الحياة الفطرية ودورها في الحفاظ على التوازن البيئي والتنوع الأحيائي في كل من حرة الحرة، الطبيق والخنفة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية أن المشاركة تستهدف التعريف بالمحمية البرية الأكبر في الشرق الأوسط والرابعة من حيث المساحة في العالم كذلك التعريف بأهدافها الإستراتيجية ورؤيتها بأن تكون وجهة متميزة للسياحة البيئية، تتكامل مع محيطها وتحفظ و تعزز الموروث الطبيعي والثقافي، وتسهم بالتنمية الاجتماعية، والاقتصادية المستدامة.

وتأتي المشاركة امتداداً للعلاقات المتينة بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والتاريخ العريق بين البلدين.

الان .. تابعنا عبر تيليجرام 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى