محليات

“الخارجية”: نظام جديد لأعضاء السلك الديبلوماسي

0

 

صراحة-متابعات: في خطوة من شأنها الارتقاء بالأوضاع الوظيفية للديبلوماسيين السعوديين، تتجه وزارة الخارجية إلى استصدار نظام خاص بأعضاء السلك الديبلوماسي والقنصلي، ليحل بديلا عن لائحة الوظائف الديبلوماسية، ويحقق المرونة اللازمة في منحهم الامتيازات والحوافز المعينة لهم على أداء عملهم.
و هذا التوجه من شأنه أن يقضي على التعقيدات التي كان يفرضها نظام الخدمة المدنية على موظفي البعثات الديبلوماسية في الخارج.
وأعلن مساعد وزير الخارجية الأمير خالد بن سعود في الرياض أمس، أمام تجمع بحث في تحقيق الجودة بالأداء الحكومي، أن وزارته بصدد درس تطوير لائحة البعثات الديبلوماسية وتحويلها إلى نظام قائم، لتحقيق مستويات وظيفية مثلى لأعضاء السلك الديبلوماسي والقنصلي.
ويأتي ذلك بعدما كشفت أرقام أفصحت عنها الوزارة أن نسبة الرضا الوظيفي لدى موظفي السفارات والبعثات يصل إلى 26%، فيما أوضح مساعد وزير الخارجية أن نسبة الرضا لدى موظفي الوزارة وموظفي البعثات يصل إلى 45%، مؤكدا حق الموظفين في أن يتطلعوا إلى ما هو أفضل، فيما أشار إلى أن رضا المستفيدين من الخدمات القنصلية بلغ 80%.

الوطن

تعليق واحد

  1. الغير راضي في وزارة الخارجيه هم الذين لا زالو على وظائف سلم الدوله العام ( الاداريين والمهندسي والفنيين) ونسبتهم تصل الى ٦٠٪ من اجمالي عدد موظفي الخارجيه اما الدبلوماسيين فلهم كادر يعتبر جيد ونصف خصوصا ان تدرجهم الوظيفي ممتاز وبدون تاخير نرجو من الامير خالد النظر في معانات الغير دبلوماسيين في وزارته اما بتحويرهم الى الكادر الدبلوماسي او الجديه في طلب احداث وظائف لهم ليتمكنو من الترقيه دون الحاجه للانتظار خمس او عشر سنوات

زر الذهاب إلى الأعلى