محليات

“مخططات الخير” شمال الرياض تفتقر إلى خدمات الكهرباء والمياه والبلدية

صراحة – الرياض : في ظل الازمة السكانية الكبرى التي تواجه مدينة الرياض ، إلا ان هناك حوالي 30  مخططاً سكنياً جاهزاً  شمال مدينة الرياض والمعروفة بـ ” مخططات الخير” ، لاتزال توجه قصوراً في توفر خدمات البنى التحتية الأساسية مثل الخدمات البلدية و خدمات الكهرباء والاتصالات والمياه ،  بالرغم من موقعها  الاستراتجي ، المأهول بعدد من المساكن الجاهزة فيما لاتزال عمليات البناء والتشييد تسير وفق وتيرة سريعة لبناء عدد كبير من المنازل السكنية .

وقال عدد من سكان “مخططات الخير” أنه الخدمات المتوفرة حالياً هي خدمات الكهرباء “الهوائية” للمخطط السكني ( أ ) والمخطط السكني ( ب ) التي تتعرض للانقطاع المتكرر والذي يصل إلى 3 مرات أسبوعيا ، فيما لايزال 22 مخططاً إضافياً بدون إي خدمات .

كما طالبوا سكان الحي بتوفير خدمات البنى التحتية الاساسية والتي سوف تكون عاملاً مهما على الاستقرار في المنطقة ، وهي خدمات الكهرباء الارضية  والمياه ، و خدمات أسفلت الشوارع ، إضافة إلى الخدمات البلدية وخدمات النظافة .

كما قال بعض سكان الحي ان النفايات المتراكمة في المخطط زادت من انتشار وتجمع الكلاب الضالة مما زاد الخطر عليهم وعلى ابنائهم ، وطالبوا بتوفير خدمات نقل النفايات من المناطق السكنية ، اضافة إلى نقل ومنع تواجد الكلاب الضالة .

كما ذكروا السكان أنه يوجد في المخطط السكني  ( ب ) أستراحه تقدر مساحتها بـ ٦٠ الف متر مربع ، بداخلها أشجار تتم سقياها بالمياه الملوثه ( الصرف الصحي ) ، والتي يتم  نقلها عبر صهاريج تنطلق من أسكان عمالة الشركه الخاصة في بناء مدينة الأمير نايف الطبية القريبة من المخططات ، مما يتسبب ذلك في انبعاث  روائح بيئيه كريهة ومزعجه للسكان ، إضافة إلى تكاثر البعوض والحشرات الضارة في المنطقة .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق