محليات

مدير تعليم الشرقية : فتح تحقيق إثر الاعتداء على علم المملكة

صراحة – متابعات :

أعلن المدير العام للتربية والتعليم في المنطقة الشرقية عبدالرحمن المديرس فتح تحقيق في حادثة الاعتداء على مدرسة زين العابدين الابتدائية في محافظة القطيف، وذلك بعد تداول مقطع فيديو لأحد الأشخاص وهو يقوم بوضع علم أسود بدلاً من العلم السعودي.
وقال المديرس في معرض تصريحه للصحيفة: «تابعنا الحادثة منذ حصولها، وتم فتح تحقيق لمعرفة المعتدين». وأكد أنه «تم إرسال تربويين إلى المدرسة، إذ أفادوا بوجود سارية العلم»، مرجحاً أن يكون الفاعلون «من غير طلبتها».

وشهد موقع «يوتيوب» تداول بث مقطع فيديو يظهر فيه رجل ملثم، وهو يعتدي على العلم السعودي، عبر وضع علم أسود بديل، وطمس اسم «المملكة العربية السعودية» من على لوحة إحدى مدارس محافظة القطيف، في الوقت الذي أصدرت فيه وزارة الداخلية بياناً تلزم الإدارات الحكومية بضرورة «احترام العلم ورفعه».

وكان المشهد يظهر الملثم متجهاً إلى المدرسة، وهو يحمل علماً أسود، ويقوم بتسلق سور المدرسة ويضع العلم، ثم يقوم بعد ذلك بطمس اسم «المملكة العربية السعودية» من على لوحة المدرسة.
ويأتي هذا الفيديو، والذي لم تستغرق مدته أكثر من دقيقة ونصف الدقيقة، بعد أن وجهت وزارة الداخلية أخيراً، أمراء المناطق بإبلاغ «القيادات العليا كافة في الجهات الحكومية بضرورة رفع العلم ما بين شروق الشمس وإلى وقت غروبها في أيام الإجازات الأسبوعية، والأعياد على جميع المباني الحكومية والمؤسسات العامة، بينما يرفع باستمرار ليلاً ونهاراً على المراكز الحكومية الواقعة على الحدود كمراكز الشرطة والجمارك وحرس الحدود وفي المطارات والموانئ، وذلك بشكل واضح». وحذرت الداخلية من مغبة التهاون في رفع العلم السعودي، الذي يعتبر الوحيد الذي لا يتم تنكيسه أو إنزاله لأي سبب، لما سيترتب عليه من محاسبة المديرين والموظفين المقصرين عند تساهلهم في ذلك، بحسب الأنظمة والعقوبات المتبعة. وحاولت الصحيفة أخذ رد شرطة المنطقة الشرقية، ولكن استفسارها قوبل بالتحفظ حتى نشر الخبر.

زر الذهاب إلى الأعلى