محليات

وزارة الحج يعلن أسماء الفائزين بجائزة أفضل عمل صحافي في حج 1433هـ

وزارة-الحج

صراحة – الرياض : أعلنت وزارة الحج أسماء الفائزين بجائزة “أفضل عمل صحافي في الحجّ” لموسم الحج الماضي 1433هـ الذين تم اختيارهم بناءً على ترشيحات أعضاء لجنة تحكيم الجائزة المكونة من نخبة من الإعلاميين ، والفائزون هم :
جائزة أفضل تغطية صحافيّة في الحجّ على مستوى الصحف فازت بها صحيفة (الاقتصادية) , وجائزة أفضل عمل صحافيّ فرديّ في الحجّ فاز بها الصحافيون عمرو سلام ، وماجد النفيعي ، وحاتم المسعودي ، من جريدة (عكاظ) ، عن موضوعهم(موقف الكيلو عشرة يعجُّ بالكدادين ومخالفي أنظمة الحجّ.. التهريب بــ250 ريالاً والمتسللون يزحمون الطرق المؤديِّة إلى مكَّة المكرَّمة) , وجائزة أفضل موضوع إنسانيّ في الحجّ ،فازت بها الصحافية عبير إبراهيم ، من جريدة (الرياض) ،بموضوعها (يتخيل الأماكن بروحانيِّة القلب وأصوات الملبين من حوله .. “حجُّ الضرير” , وجائزة أفضل مقال صحافيّ في الحجّ فاز بها الكاتب الصحافي محمّد عمر العامودي ، عن مقاله المنشور في عاموده (حديث الأربعاء) ، بجريدة (المدينة) , و جائزة أفضل صورة صحافيّة في الحجّ فاز بها المصوِّر الصحافي عمر أبوسيفين ، من جريدة(الوطن) ، عن صورته (مُسِّنة تُراقب الحُجّاج بعرفات) , وجائزة أفضل كاريكاتير في الحجّ فاز بها كل من الرسّام الكاريكاتيري علي الغامدي ، من جريدة (المدينة) ، عن كاريكاتيره (رحلة القدوم للحجّ .. رحلة العودة) والرسام الكاريكاتيري محمّد مقيبل، من جريدة (اليوم) ، عن كاريكاتيره (متأكد أنكم طالعين الحجّ؟!) .
كما قدّمت وزارة الحج جوائز تقديريِّة لكل من وكالة الأنباء السعوديِّة (واس) والتلفزيون السعودي (محطّة جدّة) وإذاعة جدّة وصحيفة (سبق) الإلكترونيِّة ، لجهودهم الكبيرة وأدوارهم المميزة في إبراز جهود الدولة في مجال خدمة ضيوف الرحمن ، وأعمال وزارة الحجّ في هذا المجال .
من جانبه أوضح معالي وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حمزة حجار أن وزارة الحجّ ستكرم هؤلاء الفائزين في حفلها السنوي الذي سيقام في الرابع عشر من شهر ذي الحجة القادم بجدة .
وأكَّد معاليه أن الوزارة مستمرة في هذه المسابقة السنوية الخاصة بجائزة أفضل عمل صحافي في الحجّ ، إيماناً منها بأهمية الدور الإعلامي وانعكاساته الإيجابية على أعمال الحج .
وأشار معاليه إلى أن هذه الجائزة في رمزيتها ، تعبر عن امتنان الوزارة لكل الجهود الإعلامية المبذولة لتغطية هذه المناسبة العظيمة ، التي تُسخِّر لها حكومة خادم الحرمين الشريفين كل الجهود والإمكانات ليؤدي ضيوف الرحمن فريضتهم في يسر وسهولة .
وتمنى معالي الدكتور بندر حجار أن تحقق استمرارية الجائزة الفرصة لعدد آخر من الإعلاميين في منجزات إعلامية جديدة في موسم حج هذا العام (1434هـ) ، تتسم بالتميز والجِدّة .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى