محليات

مذكرة تعاون بين “تكافل” “وريف الخيرية” لتعزيز جهود رعاية الأيتام في المدينة المنورة

صراحة – واس: وقعت جمعية “تكافل” لرعاية الأيتام بمنطقة المدينة المنورة اليوم، مذكرة شراكة مع مؤسسة مستشفى الملك فيصل التخصصي الخيرية “وريف الخيرية” وذلك ضمن مشاركتهما في المعرض الدولي للقطاع غير الربحي “IENA EXPO” الذي تقام أعماله بالرياض.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون بين “تكافل” و “وريف الخيرية” في المجال التنموي الاجتماعي، وتتضمن عددًا من البرامج والمشاريع النوعية، التي تسعى لتحقيق التنمية المستدامة، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للأيتام وأسرهم.

وتشمل الاتفاقية مجالات وآليات الشراكة بين الجهتين، ودعم الأيتام وأمهاتهم من مرضى مستشفى الملك فيصل التخصصي الذين يتلقون العلاج في المستشفى، سعياً لتحسين جودة حياتهم، وتوفير الرعاية اللازمة لهم، إضافة إلى التنسيق لتسهيل الوصول وتقديم الخدمات بشكل أكثر كفاءة وفعالية، وضمان تقديم الدعم النفسي والاجتماعي والمادي وفقًا لاحتياجاتهم.

ويشمل التعاون، مشاركة موظفي ومستفيدي الجهتين في المشاريع المجتمعية والمناسبات ذات الأثر الاجتماعي، مما يعزز من الترابط المجتمعي، ويشجع على العمل التطوعي، والمشاركة الفعالة في تحسين المجتمع، وتعزيز تبادل الخبرات والتجارب في المجالات المشتركة في القطاع غير الربحي، مما يسهم في تعزيز القدرات وبناء الكفاءات لدى الجهتين لزيادة ودعم فعالية البرامج والمبادرات التي يتم تنفيذها.

زر الذهاب إلى الأعلى