محليات

أمانة الطائف تغلق مزرعة للحوم الفاسدة وتطبق الحد الأقصى من الجزاءات

أمانة الطائف

 

صراحة – خالد الحسين : أغلقت أمانة الطائف مزرعة للحوم الفاسدة التي ضبطت بها مخالفات صحية خلال حملة أمنية بشمال الطائف ، وطبقت عليها لائحة الغرامات بحدها الأعلى نظير المخالفات التي تم ضبطها في الموقع .
كما قام مراقبو الأمانة بوكالة الخدمات بالوقوف على المطاعم والمطابخ التي يشتبه في انها تتعامل مع المزرعة المضبوطة ، للتأكد من سلامة ما يعرض بها لحوم ، واتضح أن كافة المرافق التي تم المرور عليها تذبح الأغنام والمواشي داخل المسالخ النظامية وجرى التأكد من الشهادات والمستندات في هذه المرافق ومطابقتها بسجلات الأمانة ، حيث إن لدى الأمانة برنامجا الكترونيا للمسالخ يتم فيه تسجيل عدد المذبوحات والإعدامات وأسماء المطاعم والمطابخ والملاحم التي يتم التعامل معها .
وأوضح المتحدث الرسمي للأمانة اسماعيل ابراهيم أن الأمانة لا تتهاون مع قضية الذبح خارج المسالخ النظامية ، وأنّ أيّ مطعم أو مطبخ أو محل جزارة يخالف ذلك يتم إغلاقه وتغريمه فورا ، كما أن الاجهزة الاشرافية والرقابية بأمانة الطائف لديها خطة للتفتيش الدوري ، ويتم رفع التقارير لأمين الطائف المهندس محمد بن عبد الرحمن المخرج حول كافة الاعمال والمضبوطات والاجراءات المتخذة .
يذكر أن صحة البيئة راجعت المقاطع والفواتير المنشورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، وجار التأكد من صحتها رغم أنها قديمة وبعضها من عام 2009م ، وسيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة حيالها .

زر الذهاب إلى الأعلى