محليات

“التعليم العالي” تبدأ مطابقة وثائق المرشحين للابتعاث الجمعة القادم

unnamed (2)

صراحة – نواف العايد : أعلنت وزارة التعليم العالي أنها ستبدأ بمطابقة وثائق المرشحين للقبول في المرحلة العاشرة من برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز للابتعاث الخارجي في يوم الجمعة القادم في مدينة الرياض، وذلك بعد مرور خمسة أيام على إعلانها عن أعدادهم التي بلغت 10491 مرشحاً ومرشحة.

أوضح ذلك وكيل الوزارة لشؤون البعثات المكلف الدكتور ناصر بن محمد الفوزان، الذي أشار إلى أن المطابقة بمركز الرياض ستكون مخصصة لمن اختار مركز المطابقة فيه، أو في مركز القصيم فقط، مؤكداً على وجوب الالتزام بالحضور، لاسيما مع إتاحة الفرصة لكل متقدم أن يختار اليوم، والساعة التي سيحضر فيها، بعد أن اختار مركز المطابقة أثناء التسجيل، وأن من لا يحضر للمطابقة وفقاً للموعد الذي قام بتحديده فيعدّ ذلك انسحاباً منه عن التقديم.

وأوضح الدكتور الفوزان أن المطابقة ستكون للوثائق التي رفعها المتقدم، مما يحتم إحضار أصول الوثائق، ولن تقبل الصور، حتى لو كانت مختومة بختم طبق الأصل. كما سيتم تسلّم أصل الشهادة الثانوية من المتقدمين لدراسة البكالوريوس.

واستكمالاً للخدمات الإلكترونية في المرحلة العاشرة فسيكون حجز موعد المطابقة من قبل المتقدم نفسه عن طريق متابعة الطلب في موقع الوزارة، وسيتاح لكل متقدم أن يختار اليوم، والساعة التي سيحضر فيها. كل ذلك من أجل التسهيل على المتقدمين، وإعطائهم الحرية في اختيار الأوقات المناسبة لهم، ومساعدتهم على الحضور والانضباط.

وأبان وكيل الوزارة للبعثات أن مركز الرياض سيبدأ يوم الجمعة الثالثة عصراً، في فندق مداريم كراون، وسيتاح فيه مطابقة ما يقارب أربعة آلاف من المتقدمين، والمتقدمات. وسيستمر ستة أيام حسب المواعيد الآتية

الجمعة من الساعة الثالثة عصراً حتى الساعة العاشرة ليلاً
السبت من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة التاسعة ليلاً
بقية الأيام من الأحد حتى الأربعاء من الساعة الثالثة عصراً حتى الساعة العاشرة ليلاً
واختتم تصريحه بالتأكيد على ضرورة الاطلاع على أيقونة مطابقة الوثائق على صفحة المرحلة العاشرة؛ لتضمنها كل المعلومات والتفاصيل المتعلقة بالمطابقة. متمنّياً للجميع التوفيق.

زر الذهاب إلى الأعلى