محليات

مركز الملك سلمان للإغاثة : تسليم معدات المهنة للأسر المعيلة المستفيدة من مشروع كفالة الأيتام بعدن ولحج

صراحة – واس
سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بمحافظة عدن معدات التمكين الاقتصادي المدرة للدخل لأسر الأيتام بمحافظتي عدن ولحج، ضمن المرحلة الثانية من مشروع كفالة الأيتام والتمكين الاقتصادي في اليمن.
وتسلّمت 100 أسرة مستفيدة من المشروع بمحافظتي عدن ولحج حقائب التمكين الاقتصادي تحتوي على معدات المهنة قي مجالات صيانة الجوالات، والأعمال الكهربائية، والطاقة الشمسية، وصناعة الحلويات، والكوافير، والخياطة والتطريز، وصنع الإكسسوارات المنزلية.
وثمّن منسق اللجنة العليا للإغاثة جمال بالفقيه الدعم السخي المقدم من مركز الملك سلمان للإغاثة الهادف إلى تطوير مهارات الفئات الضعيفة في المجتمع اليمني، معبراً عن شكره الجزيل للمملكة ممثلة بالمركز على تدخلاته الإنسانية والإنمائية المتواصلة في اليمن.
وعبر العديد من المستفيدات عن سعادتهن الغامرة بعد تسلمهن معدات التمكين التي ستساعدهن في الإنتاج والكسب لمواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها اليمن.
ويهدف مشروع كفالة الأيتام والتمكين الاقتصادي إلى كفالة 1.300 يتيم ويتيمة بشكل مباشر من أسر الأيتام في ثمان محافظات يمنية (عدن، لحج، مأرب، المهرة، حضرموت، الحديدة، تعز، الجوف) لمدة عام؛ بهدف الإسهام في إيجاد فرص عمل مستدامة للأسر التي فقدت مُعِيلها وتحويلها إلى أسر منتجة، كما يتضمن المشروع تدريب وتمكين 440 فرداً من الأسر التي فقدت معيلها لتطوير قدراتها حول مشاريع سُبل العيش وتزويدها بمشاريع صغيرة مدرة للدخل وتوفير مستلزمات تأسيسها.

زر الذهاب إلى الأعلى