محليات

مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن حملة مكافحة البعوض الناقل للملاريا بمديرية الخوخة

صراحة – الرياض: دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية حملة مكافحة البعوض الناقل للملاريا والحميات الفيروسية في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة، بحضور محافظ الحديدة الدكتور الحسن علي طاهر، ومدير البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا محور تهامة الدكتور عبد الكريم القديمي.
وأشاد الدكتور الحسن بالجهود الإغاثية والإنسانية لمركز الملك سلمان للإغاثة في مختلف القطاعات الحيوية باليمن، وعلى دعمه لمثل هذه الحملات التي تحد من تفشي الأمراض الوبائية وفي مقدمتها مرض الملاريا وحمى الضنك.
من جهته أوضح مدير البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا محور تهامة بأن هذه الحملة تهدف إلى مكافحة البعوض الناقل للملاريا والحميات الفيروسية من خلال تنفيذ حزمة من الأنشطة للتصدي لهذه الأوبئة تتمثل في إزالة مصادر بؤر توالد البعوض، والتوعية والتثقيف الصحي للسكان، والرش الضبابي البارد والساخن داخل وخارج المنازل في الأحياء السكنية ومخيمات النازحين.
يذكر أن هذه الحملة تأتي ضمن مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي الذي تنفذه المملكة من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة، وذلك للحد من انتشار الأمراض المعدية في مختلف المناطق والمدن اليمنية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى