محليات

مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مركز الفيدمي للإنزال السمكي في المهرة

صراحة – واس : دشن فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول مركز الفيدمي للإنزال السمكي بمديرية الغيضة في محافظة المهرة، وذلك ضمن مشروع الدعم الطارئ لحماية سبل العيش القائمة على الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية والمتضررة بالأزمة الإنسانية وفيروس كورونا، بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو).
ويهدف مركز الفيدمي للإنزال السمكي إلى تحسين الظروف المعيشية للصيادين، إذ سيمكنهم من مزاولة مهنة الصيد انطلاقاً من مركز إنزال قريب وآمن، بعد أن كانوا يضطرون فيما مضى إلى السفر مسافات طويلة إلى مراكز إنزال بعيدة من أجل القيام بالصيد وتسويق منتجاتهم.
وقدّم وكيل أول محافظة المهرة العميد الدكتور مختار بن عويض الجعفري شكره الجزيل للمملكة العربية السعودية ممثلةً بمركز الملك سلمان للإغاثة على تنفيذه هذا المشروع الحيوي الذي يدعم مشاريع سبل العيش ويستفيد منه شريحة كبيرة من الفئات المحتاجة في اليمن.
يذكر أن المشروع يتضمن تقديم صناديق لحافظات الثلج وسترات النجاة لثلاثة آلاف من الصيادين في محافظة المهرة، وإعادة تأهيل البنية التحية لأربعة مراكز للإنزال السمكي في محافظات المهرة، وأبين، والحديدة، كما تم تنفيذ برامج تدريبية وتوعوية تثقيفية للمهتمين بالزراعة والبيئة والأغذية إلى جانب توزيع أدوات زراعية استفاد منها 9.500 فرد، وتوزيع أعلاف مركزة ومكعبات ملحية استفاد منها 15.000 فرد في محافظتي الجوف وأبين، بتكلفة إجمالية تبلغ 8 ملايين دولار أمريكي.
ويأتي ذلك في إطار الجهود الإنسانية والإغاثية الرامية التي تقدمها المملكة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لدعم الفئات المحتاجة في اليمن من خلال مشاريع تتعلق بالقطاع الزراعي والسمكي.

زر الذهاب إلى الأعلى