محليات

مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم مساعداته في عدة دول

صراحة – الرياض : واصل فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع مساعدات إغاثية متنوعة للمتضررين من الفيضانات في جمهورية باكستان الإسلامية.
وجرى أمس الأول توزيع 2.165 سلة غذائية في مناطق ديرا غازي خان ومينوالي و راجن بور بإقليم البنجاب، ومنطقة سوات بإقليم خيبربختون خوا، استفاد منها 15.155 فردا.
وتأتي هذه الجهود ضمن أعمال الجسر البري الإغاثي السعودي الذي وجّه به خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- لدعم الشعب الباكستاني الشقيق عقب موجة السيول والأمطار الغزيرة التي اجتاحت عددًا من المدن والأقاليم هناك.

وواصل فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ المخيم الطبي التطوعي لجراحة العظام بهيئة مستشفى سيئون العام بحضرموت، المقام خلال الفترة من 21 حتى 28 سبتمبر 2022م.
وقام الفريق الطبي التابع للمركز منذ بدء الحملة بالكشف على 478 فردا وإجراء 12 عملية جراحية نوعية تكللت جميعها بالنجاح التام ولله الحمد.
ويأتي ذلك في إطار إسهامات مركز الملك سلمان للإغاثة في تقديم المساعدات الطبية اللازمة للمرضى والمصابين في عموم محافظات اليمن.

ووزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 35 طنًا من المساعدات الغذائية للنازحين والمتضررين من الجفاف في مدينة جروي بإقليم نجال بولاية بونتلاند التابعة لجمهورية الصومال الفيدرالية، استفاد منها 3.000 فرد.
وعبر وزير وزارة الشؤون الإنسانية وإدارة الكوارث بولاية بونتلاند عبدالله عبدي حرسي عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهد الأمين – حفظهما الله – على وقوفهم الدائم إلى جانب أشقائهم في جمهورية الصومال الفيدرالية ، في ظل هذه الظروف الراهنة التي يمر بها الشعب الصومالي.
من جهته أوضح مدير فرع المركز في أفريقيا يوسف بن بخيت رحمه أنه تم البدء بتوزيع السلال الغذائية المخصصة لولاية بونتلاند، حيث وزع 35 طنًا من السلال الغذائية في مخيمات النازحين بضواحي مدينة جروي بإقليم نجال، على أن تستمر عمليات التوزيع خلال الأيام القادمة، واستكمال الكمية المخصصة للولاية والبالغة 560 طنًا سيستفيد منها 48.000 فرد.
ويأتي ذلك ضمن المرحلة الثانية من التدخل العاجل للمملكة للإسهام بتغطية الاحتياج الإنساني للمتضررين من الجفاف في الصومال، لدعم برامج الغذاء والتغذية للأطفال وتوفير المياه والإيواء للنازحين والبرامج الطارئة المنقذة للحياة.

كما وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 500 سلة غذائية في منطقة البقاع الأوسط اللبنانية، استفاد منها 500 أسرة من الأسر اللاجئة والأشد حاجة في المجتمع المستضيف.
ويأتي ذلك ضمن مشروع المركز لدعم الأمن الغذائي للاجئين الفلسطينيين والسوريين والمجتمع المستضيف في الجمهورية اللبنانية.

الان .. تابعنا عبر تيليجرام 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى