محليات

مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم مساعداته في عدة دول

صراحة – الرياض : واصل فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع مساعدات إغاثية متنوعة للمتضررين من الفيضانات في جمهورية باكستان الإسلامية.
وجرى أمس توزيع 1.360 سلة غذائية و67 خيمة و 996 ناموسية في منطقة ديرا إسماعيل خان بإقليم خيبربختون خوا، ومناطق ديامر وغزر بمقاطعة جلجت بلتستان، ومنطقة نصير آباد بإقليم بلوشستان، ومنقطة نيلم بمقاطعة آزاد كشمير، استفاد منها 9.520 فردًا.
وتأتي هذه الجهود ضمن أعمال الجسر البري الإغاثي السعودي الذي وجّه به خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود
-حفظه الله- لدعم الشعب الباكستاني الشقيق عقب موجة السيول والأمطار الغزيرة التي اجتاحت عددًا من المدن والأقاليم هناك.

كما دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس مشروع توزيع الكسوة والمستلزمات الضرورية للأسر النازحة في مناطق الجفاف بالعاصمة الصومالية مقديشو، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الصومال أحمد بن محمد المولد، والمدير العام للبعثة الإقليمية لمنظمة التعاون الإسلامي في الصومال السفير محمد بمبه محمد بوبه، ومدير فرع مركز الملك سلمان للإغاثة في أفريقيا يوسف بن بخيت رحمة، ورئيس هيئة إدارة الكوارث الصومالية محمود معلم، وعدد من المسؤولين الصوماليين.
وجرى توزيع 2.000 كسوة في مديرية وداجير بمحافظة جريسبالي التابعة لإقليم بنادر في العاصمة الصومالية مقديشو، يستفيد منه 12.000 فرد، وذلك بالتعاون مع منظمة التعاون الإسلامي.
وأكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الصومال أحمد بن محمد المولد أن هذه المشاريع الإغاثية الطارئة والموجهة للأشقاء بجمهورية الصومال الفيدرالية تأتي ضمن توجيهات القيادة الرشيدة -أيدها الله- بدعم الأشقاء ليتجاوزوا المعاناة التي يمرون بها.
من جانبه قدم رئيس هيئة إدارة الكوارث الصومالية محمود معلم شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – وللمملكة العربية السعودية على ما يقدموه من مساعدات عاجلة للشعب الصومالي عبر مركز الملك سلمان للإغاثة.
وتأتي هذه المساعدات ضمن المرحلة الثانية من التدخل العاجل للمملكة للإسهام بتغطية الاحتياج الإنساني للمتضررين من الجفاف في الصومال، لدعم برامج الغذاء والتغذية للأطفال وتوفير المياه والإيواء للنازحين والبرامج الطارئة المنقذة للحياة.

ووزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 455 سلة غذائية في محلية كرري بولاية الخرطوم بجمهورية السودان الشقيقة، استفاد منها 2.503 أفراد.
ويأتي ذلك ضمن مبادرة مركز الملك سلمان للإغاثة للمساهمة في سد الفجوة الغذائية للأسر المحتاجة في جمهورية السودان للعام 2022م.

ووزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 675 سلة غذائية في منطقة عرسال اللبنانية، استفاد منها 3.375 فردًا من الفئات الأشد حاجة.
ويأتي ذلك ضمن مشروع المركز لدعم الأمن الغذائي للاجئين الفلسطينيين والسوريين والمجتمع المستضيف في الجمهورية اللبنانية.

 

الان .. تابعنا عبر تيليجرام 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى