محليات

مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم مساعداته في عدة محافظات يمنية

صراحة – واسبدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اُختتمت أمس في عدن الدورة التدريبية الخاصة بالزراعة المُرَاعية للتغذية ضمن مشروع المساعدات الطارئة لسبل العيش للسكان المتضررين من النزاع وفيروس كورونا، الذي تنفذه منظمة الأغذية والزراعة “الفاو” بالتنسيق مع وزارة الزراعة والري والثروة السمكية في اليمن.
واستفاد من الدورة 32 مشاركة من مديريات المقاطرة والقبيطة وتبن وحالمين بمحافظة لحج، حيث تلقين خلالها مهارات تدريب المزارعين على المعارف والمفاهيم لتنمية القدرات في مجال الزراعة المراعية للتغذية بهدف الحد من مخاطر سوء التغذية.
ويهدف مشروع المساعدات الطارئة لسبل العيش للسكان المتضررين من النزاع وفيروس كورونا، إلى توزيع مدخلات الإنتاج الزراعي لـ 24.030 أسرة متضررة في محافظتي لحج والضالع، بما يسهم في تحسين الأمن الغذائي والتغذوي لهم.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 101 طن و650 كيلوغراما من السلال الغذائية للفئات المحتاجة في مديرية المظفر بمحافظة تعز، استفاد منها 5.700 فرد.
يأتي ذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي للعام 2022م الذي ينفّذه المركز في اليمن، ويستهدف توزيع أكثر من 192 ألف سلة غذائية تزن أكثر من 20 ألف طن على الأسر المحتاجة والمتضررة في 15 محافظة يمنية.

واختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ البرنامج الطبي التطوعي لجراحة العظام وتغيير المفاصل في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، الذي نُفذ خلال الفترة من 19 حتى 26 نوفمبر 2022 م، بمشاركة 17 متطوعا ومتطوعة من الأطباء المتخصصين، وذلك بالتنسيق مع مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت.
وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز خلال الحملة بالكشف على 632 حالة، وإجراء 35 عملية جراحية متخصصة تكللت بالنجاح التام ولله الحمد.
وتأتي هذه الحملة في إطار الدعم السعودي لإجراء العمليات الجراحية وعمليات تغيير المفاصل لعشرات المرضى من ذوي الدخل المحدود في اليمن بهدف تخفيف معاناتهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى