محليات

مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم مساعداته في عدة دول

صراحة – واس : قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول بتسليم 9 أجهزة تنفس صناعي في مستشفيات أمدرمان التعليمي، والشعب التعليمي، وسوبا الجامعي، وأحمد قاسم في ولاية الخرطوم، فضلا عن تركيب وتشغيل الأجهزة بأحدث التقنيات الطبية لتخدم جميع الفئات العمرية، إلى جانب تدريب العاملين عليها في جميع المستشفيات المذكورة .
حضر التسليم معالي وزير الصحة السوداني الدكتور هيثم محمد إبراهيم، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية السودان علي بن حسن جعفر، وفريق من المركز .
وتأتي هذه المساعدات في إطار منظومة المشاريع الصحية التي تنفذها المملكة عبر المركز لمساندة القطاع الصحي ورعاية المرضى وتحسين أداء المنشآت الطبية في الدول ذات الاحتياج .

واختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس مشروع توزيع الحقائب المدرسية على الطلاب والطالبات السوريين في لبنان خلال العام الدراسي 2022 – 2023، حيث تم خلال المشروع توزيع 10.000 حقيبة مدرسية على عدة مدارس في محافظة عكار شمال لبنان .
وتأتي هذه المساعدات لدعم العملية التعليمية للاجئين السوريين والمجتمع المستضيف في الجمهورية اللبنانية .

كما دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول مشروع إمداد المياه النقية بمخيمات النازحين في مديرية مأرب بمحافظة مأرب، استفاد منه 28 ألف فرد، بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية، وذلك ضمن مشاريع تعزيز الوصول إلى حلول المياه الآمنة والمستدامة .
وأكد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبد ربه مفتاح أهمية هذا المشروع في توفير المياه النقية للنازحين في المخيمات المستهدفة للتخفيف من معاناتهم، مثمنا دور المركز الإنساني في مساعدة النازحين والمجتمع المضيف في مجالات عدة من خلال تنفيذ مشاريعه المستدامة .
وتأتي هذه المساعدات في إطار الدعم المتواصل من المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة والذي تقدمه لأبناء الشعب اليمني جراء الأزمة الإنسانية الصعبة التي يمرون بها .

وواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع السلال الغذائية للمتضررين من الفيضانات والأسر الأكثر احتياجا في أفغانستان لعام 2022 – 2023م، بالتعاون مع منظمة التعاون الإسلامي.
وجرى أمس الأول توزيع 390 سلة غذائية في قلعة فتح الله، ومقر جمعية الهلال الأحمر الأفغاني في أفغانستان، استفاد منها 390 أسرة.
ويأتي ذلك في إطار جهود المملكة ممثلة بالمركز للوقوف مع الشعب الأفغاني الشقيق والتخفيف من معاناة المتضررين من كارثة الفيضانات بمختلف المدن والولايات في أفغانستان.

وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 500 سلة غذائية في القرية الرابعة بمحلية الفاو في ولاية القضارف بجمهورية السودان الشقيقة، استفاد منها 3.560 فرداً .
ويأتي ذلك ضمن مشروع المساعدات الغذائية الطارئة التي تقدمها المملكة عبر المركز للمتضررين من الفيضانات والأسر الأكثر حاجة في جمهورية السودان .

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى