محليات

“العدل” تشارك في القمة الدولية للقانون في لندن

2015-02-24_042258

 

صراحة – فيصل القحطاني : ترأس معالي وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء المكلف الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني , وفد المملكة المشارك في أعمال القمة الدولية للقانون التي تقام حالياً بلندن , بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة .
وأوضح معالي وزير العدل عقب افتتاح أعمال القمة الدولية للقانون أن القضاء في المملكة يقوم على أحكام الشريعة الإسلامية المستمدة من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم التي تكفل استقلال القضاء وحياده ، كما أنها تكفل لجميع الأفراد حقوقهم , وقال : المملكة من أوائل الدول التي دعت إلى مبادئ حقوق الإنسان, واحترمت كافة المواثيق الدولية تجاهها .
وأضاف : إن أنظمة المملكة تكفل جميع الضمانات القضائية التي تتفق مع القواعد والمعايير الدولية المعمول بها في جميع مراحل التقاضي.
وبين معاليه أن الأنظمة العدلية في المملكة تشهد تطوراً مستمراً في النواحي الإجرائية والتنظيمات الإدارية بما يسهم في سرعة وكفاءة الإنجاز مستفيدة في ذلك من التجارب الدولية ، والمشاركة في مثل هذه المؤتمرات التي تُعرض فيها تجارب الدول وتتيح لنا الاستفادة مما لا تتعارض مع مبادئ الشريعة الإسلامية ، فالحكمة ضالة المؤمن أينما وجدها أخذ بها .
الجدير بالذكر أن القمة الدولية للقانون التي حظيت بمشاركة العديد من وزراء العدل في دول الخليج والدول العربية والأجنبية وعدد من الحقوقيين والمدعين
العامين في دول العالم تستمر ثلاثة أيام بالعاصمة البريطانية لندن وتناولت العديد من المحاور في جلساتها ومنها سيادة حكم القانون والحفاظ على مبادئه

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى